السعودية في مواجهة قوية ضد طاجيكستان دفاعًا عن الصدارة بتصفيات المونديال

كتب : السيد شحتة

الخميس، 21 مارس 2024 09:01 ص

shareicon

مشاركه

منتخب السعودية

منتخب السعودية

يخوض منتخب السعودية في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت الرياض مواجهة قوية ضد نظيره منتخب طاجيكستان في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يدخل الأخضر مباراة الليلة والتي تقام على أرض ملعب " الأول بارك " متسلحًا بالأرض والجمهور في مواجهة منتخب طاجيكستان الذي يحل ضيفًا ثقيلاً عليه. 

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة السابعة برفقة طاجيكستان وباكستان و الأردن  وبحسب النظام يتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في حين يتأهلان بشكل مباشر لكأس آسيا 2027.

يسعى منتخب السعودية بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على طاجيكستان قبل المواجهة المرتقبة بعدها بين المنتخبين خارج الديار.

ويطمح الأخضر في الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة التي يعتليها قبل مباراة اليوم برصيد 6 نقاط فيما يطمح منتخب طاجيكستان وصيف المجموعة بـ 4 نقاط في الأنقاض على الصدارة.

وحقق منتخب السعودية الفوز على باكستان في أول مباراة له في التصفيات برباعية نظيفة قبل أن يضرب الأردن بهدفين دون رد فيما حقق منتخب طاجيكستان فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب باكستان بنتيجة 6-1 كما تعادل مع الأردن بنتيجة هدف مقابل هدف. 

أقرأ أيضًا

منتخب مصر للشباب يبدأ استعداداته لمواجهة موريتانيا في بطولة الجزائر الودية

منتخب مصر يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة نيوزيلندا في كأس عاصمة مصر

طبيب مودرن فيوتشر: أحمد رفعت استعاد وعيه بنسبة 100%"

نتائج منتخب السعودية على أرض " الأول بارك"

الأرقام تشير إلى أن الأخضر خاض على أرض ملعب " الأول بارك" 5 مواجهات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 لم يتعرض للهزيمة في أي منها حيث فاز على فلسطين بخماسية نظيفة وعلى  سنغافورة بمثلها  وعلى أوزباكستان بنتيجة 3- 0 كما تغلب على فيتنام بنتيجة 3-1.