إيمان حسن وأمنية محمود مصريتان وسط 54 محترفة بالدوري السعودي يمثلن 42 دولة

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 26 مارس 2024 02:56 م

shareicon

مشاركه

أمنية محمود

أمنية محمود

سلطت الاتحاد السعودي لكرة القدم الضوء على محترفات كرة القدم النسائية، ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالمملكة العربية السعودية، والذي وصل عددهن 54 محترفة من 42 دولة، يزين قوائم أندية الدوري السعودي للسيدات في موسمه الحالي.

وزين قوائم اللاعبات المحترفات في النسخة الحالية من بطولة الدوري السعودي للسيدات، لاعبتي منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية المدافعتان إيمان حسن مع نادي الهلال السعودي، ومواطنتها وزميلتها أمنية محمود مع نادي الترجي السعودي.

في سياق آخر مسؤولو فريق أبها السعودي للسيدات، على تكريم لاعبات والجهاز الفني لزعيم الجنوب المصريات في صفوف الفريق، بعد نهاية مشوارهن مع الفريق السعودي، والذي انتهى بصعودهن للدرجة الأول لدوري الكرة النسائية بالمملكة.

ويمثل نادي أبها السعودي 7 مصريات، أربعة لاعبات وهن قائدته أمنية سمير ومديحة حبيبة ومايا إيهاب ومي مرجان، هذا وبجانب 3 مصريات بالجهاز الفني، المديرة الفنية فايزة حيدر ومعاونيها شرين راشد "ميزو" ونسمة ناصر "أوشا".

وتعد مايا إيهاب الميرغني إحدى أهم الركائز الأساسية، للمنتخب الوطني تحت عشرين عاما والمنتخب الأول مؤخرا، وأيضا فريق وادي دجلة قبل رحيلها للاحتراف الخارجي، حيث باتت في وقت قصير أحد الأعمدة الرئيسية في ناديها.

مايا إيهاب مثلث منتخب مصر الأول تحت قيادة محمد كمال في جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، هذا وبجانب المشاركة مع منتخب الشابات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2024.

جدير بالذكر أن أمنية سمير قائدة أبها أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب مصر الأول، وسبق ومثلت أندية الإعلاميين والجونة وبيراميدز، ووادي دجلة وأبهى السعودي على الترتيب.

يذكر أن مديحة حبيب شاركت من قبل مع منتخب مصر الأول، ومن ثم منتخب الصالات بقيادة نادر رشاد، وسبق ومثلت أندية وادي دجلة والجونة وبيراميدز على الترتيب.