ثلاث مدن كولومبية تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت عشرين عامًا.. صور

السبت، 30 مارس 2024 04:01 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم للسيدات تحت عشرين عامًا

كأس العالم للسيدات تحت عشرين عامًا

ستكون مدن كالي وميديلين والعاصمة بوغوتا الكولومبية، محط أنظار عالم كرة القدم في وقت لاحق من هذا العام، عندما تستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة لكرة القدم النسائية، والمقرر أقامتها خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 22 سبتمبر 2024.

تنظم مدن ميديلين وكالي والعاصمة الكولومبية بوغوتا، مباريات البطولة الموسعة والذي يتنافس 24 فريقًا على حصدها، وستكون المدن الثلاثة محط أنظار العالم، في ظل اهتمامات فيفا مؤخرًا وتماشيًا مع هدفها الاستراتيجي، المتمثل في منح المنتخبات الوطنية للاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا، لمنح المزيد من الفرص للمنافسة على الساحة العالمية، وستكون بطولة 2024 هي الأولى التي تضم 24 فريقًا، وهو عدد أكبر مقارنة بالدول الـ16 التي تنافست في النسخ السابقة.

ستلعب الفرق المتأهلة في أربعة ملاعب - ملعب ميتروبوليتانو دي تيكو وملعب نيميسيو كاماتشو إل كامبين، وكلاهما في بوغوتا، وملعب أتاناسيو جيراردو في ميديلين، وملعب باسكوال غيريرو في كالي - عبر المدن الثلاث المضيفة، حيث ترحب كولومبيا ببطولة FIFA للمرة الثالثة. وستصبح ثاني دولة تستضيف البطولة العالمية للسيدات تحت 20 عامًا من اتحاد أمريكا الجنوبية بعد تشيلي في عام 2008.


شاركت المدن الثلاث سابقًا بالتنظيم عندما احتضنت كولومبيا أول بطولة FIFA لها، نسخة الرجال من مسابقة تحت 20 سنة، في عام 2011، حيث أقيمت المباريات في ثلاثة من الملاعب الأربعة (باستثناء ملعب ميتروبوليتانو دي تيكو). استضافت كالي وميديلين أيضاً بطولة كأس العالم لكرة الصالات FIFA™ عام 2016.

إن استضافة البطولة، التي أطلقت المسيرة الدولية لأمثال مارتا، وأليكس مورغان، وأسيسات أوشوالا، وأليكس بوب، وميغان رابينو، وكريستين سينكلير، ستعطي زخماً إضافياً للنمو النابض بالحياة لكرة القدم النسائية في كولومبيا.


وفي سياق آخر، وصل منتخب كولومبيا الأول إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023 FIFA وشارك في ثلاث من آخر أربع بطولات لنصف الأكابر، كما تألقت كولومبيا أيضاً على مستوى تحت 20 سنة وحصلت على المركز الثاني في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة ووصلت إلى دور الثمانية في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة FIFA في عام 2022، كما احتل فريق -17 عامًا المركز الثاني في كأس العالم لهذه الفئة العمرية في الهند في نفس العام.

وقد عززت هذه النجاحات شهية مشاهدي التلفزيون الكولومبيين لمباريات السيدات. شاهد المباراة الافتتاحية لكولومبيا في كأس العالم للسيدات 2023 FIFA ما يزيد عن تسعة ملايين شخص في البلاد، في محاولة للحفاظ على الزخم في كرة القدم للسيدات، ولضمان النجاح المستمر على أرض الملعب لجميع الفرق الوطنية، أطلق الاتحاد الكولومبي لكرة القدم (FCF) مشروع كولومبيا Fútbol con Futuro (كرة القدم ذات المستقبل).

هذا المشروع طويل الأمد حصل على دعم قدره 2.3 مليون دولار أمريكي من برنامج FIFA Forward، وسيعمل على تجديد وتعزيز منهجية التدريب، وزيادة عدد المدربين رفيعي المستوى وإمكانية وصول اللاعبات إليهم عبر المعسكرات التدريبية، وابتكار وتحديث نظام التدريب فضلاً عن الأدوات المتاحة لطاقم التدريب والفرق الطبية واللاعبات عبر النظام البيئي لكرة القدم في كولومبيا.