رابطة الأندية الإنجليزية: ندرس طلبات تأجيل مباريات البريميرليج وتفعيل الطوارئ

كتب : إيمان جمال

الخميس، 16 ديسمبر 2021 05:40 م

shareicon

مشاركه

رابطة الدوري الإنجليزي

رابطة الدوري الإنجليزي

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانا أوضحت فيه استمرار الموسم الجاري من المسابقة بشكل طبيعي في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل موسع في صفوف بعض أندية الدوري.

أكدت الرابطة في بيانها أنها تدرس طلبات تأجيل المباريات كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات الحد من انتشار الفيروس الصادرة لجميع الأندية.

وكان نادي مانشستر يونايتد، أعلن تأجيل مباراة فريقه أمام برايتون، التي كان مقررًا لها الثانية والنصف من ظهر يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب "أولد ترافورد".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أجلت مباراة يوم الثلاثاء الماضي، بين مانشستر يونايتد وبرينتفورد لنفس السبب، بالإضافة إلى تأجيل مباراة اليوم بين توتنهام وليستر سيتي، واكتشاف حالات أخرى في تشيلسي.


وجاء بيان رابطة الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

تم تأجيل مباراة السبت المقبل بين مانشستر يونايتد وبرايتون من قبل مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي".

"مع الأسف هذه هي رابع مباراة في الدوري يتم تأجيلها هذا الأسبوع بسبب انتشار فيروس كورونا".

"بينما ندرك أن بعض الأندية تعاني من تفشي فيروس كورونا، فإن نية رابطة الدوري هي مواصلة جدول مبارياتها الحالي بأمان".

"تظل صحة الجميع على رأس أولوياتنا".

"فيما يتعلق بمباراة مانشستر يونايتد يوم السبت، لا يزال النادي يعاني من تفشي الفيروس داخل فريقه، مما جعلهم غير قادرين على خوض اللقاء".

"العدد الكبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا أدى إلى إلغاء مباراتهم ضد نادي برينتفورد في وقت سابق من هذا الأسبوع، واليوم تم تأكيد إصابة المزيد من الأشخاص بالفيروس".

"ندرس طلبات تأجيل المباريات كل حالة على حدة، بناءً على القواعد الحالية وإرشادات الحد من انتشار الفيروس الصادرة لجميع الأندية".

"التقييم يكون وفقا لعدد من العوامل، منها قدرة النادي على تشكيل فريق، قوة انتشار الفيروس، والتأثير المحتمل لتفشيه في النادي، وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان".

"في ضوء الارتفاع الأخير في حالات فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، أعاد الدوري الإنجليزي تفعيل تدابير الطوارئ".

سيُطلب الآن من جميع الأندية الـ 72 تنفيذ بروتوكولات RED المحسّنة لإعدادات تدريب الفريق الأول. ستكون تدابير التباعد الاجتماعي مطلوبة خارج الجلسات البدنية ، إلى جانب القيود المفروضة على استخدام المرافق الداخلية والعلاج اليدوي والسفر الجماعي ، من بين أمور أخرى. يمكن الوصول إلى بروتوكولات RED بالكاملهنا.

كجزء من التوجيه المعزز، يُتوقع من الأندية تنفيذ برنامج فحص يومي للاختبار، رهناً بتوافر سلسلة التوريد لاختبارات التدفق الجانبي. سيُطلب بعد ذلك من أي شخص لديه اختبار إيجابي للأعراض إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل والعزل وفقًا لتوجيهات الحكومة.

فيما يتعلق ببرنامج الفحص، لن تقدم EFL تقريرًا إجماليًا أسبوعيًا عن عدد الاختبارات التي تم إجراؤها وعدد النتائج الإيجابية. يرجع السبب المنطقي وراء هذا القرار إلى حجم الاختبارات التي تجري، والتي قد تختلف من نادٍ إلى آخر ، إلى جانب الطبيعة المتجددة للبرنامج، حسب الظروف. ستؤكد رابطة الدوري الإنجليزي للظروف التي تؤدي فيها الاختبارات الإيجابية إلى تأجيل المباراة.

في أعقاب التأجيلات الأخيرة لمباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب حالات COVID-19 في الأندية، قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا إرشادات بشأن عدم تنفيذ المباريات، مؤكداً أنه من المتوقع أن تلعب الأندية حيث يوجد 14 لاعباً بما في ذلك حارس المرمى المتاح من النادي. 

قائمة الفريق المسجلة، لاعبي أقل من 21 عامًا ليسوا في قائمة الفريق لكنهم لعبوا مباراة واحدة في الدوري، أو أي لاعب متعاقد آخر غير موجود في قائمة الفريق ولكن بخلاف ذلك كان سيكون مؤهلاً للعب. ستساعد الرابطة الأندية في مداولاتها.

تم تصميم هذا الدليل لمساعدة الأندية على ضمان سلامة اللاعبين والموظفين ، مع ضمان الحفاظ على جدول المباريات حيثما أمكن ذلك. عندما يذكر أي نادي أنه لا يمكنه الوفاء بالتعادل ، يجب تقديم تقرير إلى رابطة الدوري الإنجليزي، ومراجعة الظروف.  

عند التطعيم، تشجع رابطة الدوري الإنجليزي جميع اللاعبين والموظفين المؤهلين للحصول على التطعيم الكامل ولقعة معززة للمساعدة في حماية الزملاء وتقليل مخاطر تأجيل المباريات. ستدعم الرابطة الدولية لكرة القدم أيضًا حملة "Get Boosted Now" الحكومية خلال الأسابيع المقبلة.

أظهرت أحدث بيانات اللقاح التي تم جمعها لشهر نوفمبر أن 75٪ من اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز إما تلقوا تطعيمًا كاملاً أو تلقوا حقنة واحدة أو ينوون التطعيم. يبلغ إجمالي عدد اللاعبين الذين تم تلقيحهم مرتين 59٪ ، ومن المقرر أن يحصل 16٪ على اللقاح ، بينما لا يعتزم 25٪ من اللاعبين حاليًا الحصول على لقاح.

وتعليقًا على ذلك، قال المستشار الطبي لـ EFL ، الدكتور Richard Higgins:
"بالإضافة إلى الإرشادات الطبية المحسّنة الصادرة مؤخرًا ، استجابةً لعدد متزايد من حالات COVID-19 وتأجيل المواعيد اللاحقة في الأيام الأخيرة ، اختارت الرابطة الأوروبية لكرة القدم تعزيز بروتوكولاتها لجميع الأندية للمساعدة في تقليل المخاطر الصحية للأفراد أثناء السعي إلى التخفيف من التهديد بإرجاء المزيد من المباريات في الأسابيع المقبلة.

"إلى جانب البروتوكولات المحسّنة التي تتضمن الاختبار الإلزامي قبل أيام المباريات ، يواصل اتحاد كرة القدم الأمريكية تشجيع اللاعبين والموظفين في الأندية بشدة للحصول على التطعيم الكامل والحصول على حقنة معززة إذا كان مؤهلاً للقيام بذلك.

"نحن نعلم أن الحصول على ضربة مزدوجة وتعزيزها الآن سيقلل من خطر الإصابة بمرض خطير أو الوفاة من COVID-19 ، ويقلل من خطر الإصابة أو انتشار COVID-19 بين زملائه في الفريق والأحباء ، مع المساعدة في الحماية من COVID-19 المتغيرات بما في ذلك Omicron. "