"كورة بلس" ينفرد بنشر خطاب "شرط" وزارة الرياضة لإجراء انتخابات اللجنة الأولمبية

كتب : حسام زايد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 08:55 م

shareicon

مشاركه

حصل "كورة بلس" على صورة من الخطاب الذي أرسلته وزارة الشباب والرياضة إلى اللجنة الأولمبية المصرية، بخصوص فتح باب الترشح وإجراء انتخابات مجلس الإدارة.

وينفرد "كورة بلس" بنشر الخطاب الذي يتضمن شرطًا لإجراء انتخابات اللجنة الأولمبية، وهو أن تكون كل الاتحادات قد انتهت من انتخاباتها قبل فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وجاء نص الخطاب كما يلي: 
"في إطار التنسيق المتبادل لما فيه الصالح للرياضة المصرية، وفي ضوء أحكام المادة رقم (1) من قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم (71) لسنة 2017 بتعريف الجهة الإدارية المركزية بأنها الجهة المنوط بها التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها، وإعمالا لنص القانون رقم (184) لسنة 2021، والذي ينص على "استثناءً من حكم المادة 16 من قانون الرياضة الصادر بالقانون 71 لسنة 2017، تمتد المدة المقررة لتوجيه الدعوة لعقد الاجتماع العادي للجمعية العمومية للهيئة الرياضية لمدة شهرين لتنتهي في 31 ديسمبر 2021، طبقا للإجراءات وبالنصاب الذي يحدده النظام الأساسي للهيئة الرياضية، وذلك عن العام المالي 2020/2021، ويجوز مد المدة المشار إليها بالفقرة السابقة لمدة أخرى مماثلة بقرار من الوزير المختص لشئون الرياضة".

وفي ضوء كتابنا المرسل للجنة الأولمبية المصرية بعدم اتخاذ أي إجراءات خاصة بانعقاد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية والمتضمنة بند انتخاب لمجلس إدارة اللجنة للدورة 2021/2024، وذلك نظرا لعدم انتهاء الاتحادات الرياضية الآتية (كرة القدم – كرة اليد – الخماسي الحديث – تنس الطاولة) من انعقاد جمعياتها العمومية للدورة الانتخابية 2021/2024، والتي تعد أعضاء للجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية ولها حق الترشح لعضوية اللجنة.

لذا نؤكد لسيادتكم بالتنبيه باتخاذ اللازم حيال رغبة سيادتكم في الترشح لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية حال فتح باب الترشح، إلا بعد انتهاء كافة الاتحادات الأولمبية من عقد جمعيتها العمومية وفقا لكتابنا السابق إرساله للجنة الأولمبية بتاريخ 13/12/2021، إرساءً لمبدأ الشفافية والعدالة". 

جدير بالذكر أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عقد اجتماعا مساء أمس الأربعاء، واستقر على فتح باب الترشح للانتخابات الأسبوع المقبل، على أن تُجرى الانتخابات أواخر أبريل 2022.