حسام حسن يكشف موقفه من تغيير شكل الدوري.. وكواليس حديثه مع ميكالي

كتب : أحمد عبد العال

الإثنين، 13 مايو 2024 06:03 م

shareicon

مشاركه

حسام حسن وميكالي

حسام حسن وميكالي

كشف حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن تفاصيل لقائه مع البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، خلال جلستهما مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام، في الساعات الماضية.

وقال حسام حسن، خلال جلسة مع الإعلاميين والصحفيين، اليوم الإثنين: "عقدت جلسة مع ميكالي من أجل تكوين رؤية للكرة المصرية في الفترة المقبلة، خصوصا وأن هذه الرؤية غير موجودة".

طالع أيضا:

إعلان حكام مباراتي مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم

تألق البرازيلي – كيف ظهر هجوم الترجي أمام النجم الساحلي قبل النهائي الإفريقي ضد الأهلي؟

وأضاف: "أبلغت ميكالي رؤيتي للكرة المصرية، وهي رؤية عامة للفترة المقبلة سواء كنت موجود أم لا، لأنها أمانه لبلدنا مصر".

وأردف مدرب الفراعنة: "قولت لميكالي بضرورة متابعة منتخبات الشباب والناشئين وضم أفضل العناصر للمنتخب الأولمبي، حتى يكون أمام المنتخب الأول في العامين المقبلين أفضل اللاعبين في مرحلة 20 و21 و22 عام".

وأشار حسام حسن إلى أنه في الوقت الحالي يختار قائمة المنتخب الأول، وفقا للاعبين الذين سيحققوا أهدافه للعبور إلى المرحلة المقبلة وتحقيق الطموح بالتأهل لكأس العالم 2026.

وعن تغيير نظام الدوري المصري، قال: "لا أتحدث عن فكرة إلغاء الدوري، ولكن من الممكن تغيير نظام البطولة بمشاركة نفس عدد الفرق، حيث يُلعب دور أول وبعد ذلك الـ10 فرق الأولى تتنافس على اللقب والباقي يتنافس على الهروب من الهبوط، حتى نختم الدوري في نفس موعد الدوريات الأوروبية".

حسام حسن: أشجع كل اللاعبين في الدوري.. وأسعى لتخفيض معدل الأعمار 

وفي سياق متصل، أوضح حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، أمنيته بشأن المباريات التي يحضرها في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم كاشفا كواليس حديثه مع روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي.

قال حسام حسن في المؤتمر الصحفي: "لا أذهب للمباريات بلا هدف، بل لدي استراتيجية، أريد أن أخرج من المباريات بلاعب جديد وأشجع الفريقين الذين يتنافسا في الملعب وأشجع كل اللاعبين لا أنتمي لفريق أو اثنين، أشجع كل اللاعبين."

وأضاف: "تحدثت مع روجيرو ميكالي ونريد بالطبع أن يكون لكل فريق لاعب شاب أو اثنين من فريق 2007 قادر على خوض مباريات في الدوري الممتاز وبالطبع نريد أن نقوم بتخفيض مُعدل الأعمار لكننا نعمل وفقا لظروف معينة وآلية خاصة"