حصاد السلاح 2021.. نتائج مميزة وسيطرة على مستوى الشباب والناشئين

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 06:02 م

shareicon

مشاركه

حقق السلاح المصري نتائج مميزة على مدار عام 2021 كان آخرها بطولة كأس العالم للسلاح للشباب بأوزباكستان ديسمبر الجاري.

حيث توج منتخب مصر للشباب لسلاح السيف بالميدالية الذهبية للفرق في بطولة العالم للسلاح بأوزباكستان على حساب البلد المضيف 45/38.

كما حقق منتخب مصر لسيف المبارزة الميدالية الذهبية في كأس العالم للسلاح، حيث فاز المنتخب على روسيا 40/45 ليحرز الميدالية الذهبية.

وحقق أدهم معتز لاعب منتخب مصر للسلاح الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم لسلاح السيف، فيما تألق محمد السيد محققًا الميدالية الذهبية في منافسات المبارزة.

وفي أولمبياد طوكيو تألق لاعب منتخب مصر محمد حمزة وأنهى منافساته في المركز السابع بأداء لافت للنظر للاعب الشاب.

واحتل محمد السيد، لاعب منتخب مصر للسلاح الواعد، في منافسات فردي سلاح الإيبية "المبارزة" المركز الثامن.

فيما احتل منتخب سلاح السيف رجال، المركز الخامس في مسابقة الفرق، بأولمبياد طوكيو في إنجاز كبير للسلاح، واحتل منتخب سلاح الشيش رجال المركز الثامن في مسابقة الفِرق.

وحصد  اللاعب أحمد السيد ميدالية عالمية بعد فوزه ببرونزية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة التي أقيمت في مدينة كازان الروسية في مارس الماضي.

وفي إبريل الماضي وعلى أرض مصر حقق لاعبو منتخب مصر للسلاح  5 ميداليات في بطولة العالم للشباب والناشئين وذلك بعد فوز اللاعب أدهم معتز ببرونزية في منافسات سلاح السيف تحت 20 سنة، وفوز اللاعب محمد ياسين بالميدالية الفضية في منافسات سلاح السيف مبارزة تحت 20 سنة وفوز اللاعب محمد السيد بالبرونزية.

وفي نفس البطولة فاز فريق منتخب مصر لسلاح السيف للناشئين بالميدالية الذهبية لأول مرة في التاريخ ليصبح تصنيفهم الدولي رقم واحد عالميًا، بالإضافة إلى حصول فريق سلاح سيف المبارزة ناشئين على الميدالية البرونزية.