بيكهام يفكر في الاستحواذ على ملكية مانشستر يونايتد وينضم لـ 4 منافسين

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:18 م

shareicon

مشاركه

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن دخول الأسطورة ديفيد بيكهام، في صراع الاستحواذ على مانشستر يونايتد، بعد عرض ملاك "الشياطين الحمر" النادي للبيع في الفترة الأخيرة.

أعلن آل جليزر، ملاك نادي مانشستر يونايتد، يوم الثلاثاء أنهم "يستكشفون الفرص الإستراتيجية" للنادي، والتي يمكن أن تشمل بيعها - الأخبار التي تم الاحتفال بها عبر قاعدة مشجعي أولد ترافورد.

بيكهام منفتح على شراء مانشستر يونايتد

وطالب المشجعون بالخروج من عائلة جليزر، من قلعة أولد ترافورد، منذ لحظة وصولهم في عام 2005، بالنظر إلى أن الأمريكيين استفادوا من صفقة شراء لا تزال ترى أن مانشستر يونايتد مثقلًا بدين بقيمة 514.9 مليون جنيه إسترليني. في فترة حكمهم التي استمرت 17 عامًا ، خرج 600 مليون جنيه إسترليني أخرى من النادي على مدفوعات الفوائد والأرباح.

مع فتح جليزر للبيع، دخل العديد من المتنافسين على شراء النادي الإنجليزي الشهير، على رأسهم الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف.

لكن المفاجأة كانت في تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز"، التي أوضحت أن ديفيد بيكهام قائد مانشستر يونايتد السابق "منفتح على المحادثات" مع مقدمي العروض المحتملين لمانشستر يونايتد.

طالع أيضًا: 

ماركا: النصر السعودي يحاول ضم رونالدو

مانشستر سيتي يُعلن تجديد عقد بيب جوارديولا حتى 2025

وأضاف التقرير المنشور صباح اليوم الخميس، أن المالكين المحتملين يمكنهم طلب مساعدة الأسطورة الإنجليزية البالغ من العمر 47 عامًا، وهو الرئيس الحالي والشريك في ملكية نادي إنتر ميامي، والمالك والشريك لنادي سالفورد سيتي.

وبحسب ما ورد، فإن بيكهام، الذي فاز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسَي الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لفريق السير أليكس فيرجسون، اقترب من قبل أطراف مختلفة في الماضي لقياس اهتمامه بالاستحواذ.

في حين أن بيكهام لن يكون قادرًا على تحمل السعر المزعوم البالغ 6 مليارات جنيه إسترليني، حيث يعتقد أن صافي ثروته يبلغ 370 مليون جنيه إسترليني، فإن ملفه الشخصي سيعطي أي اتحاد استثماري دفعة.

منافسو بيكهام المحتملين في شراء مانشستر يونايتد

من المقرر أن يكون السير جيم، مشجع مانشستر يونايتد، هو أول مقدم عرض لشراء الـ"مان يو"، وفقًا لما ذكرته صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وأعلن الملياردير، وهو أيضًا مالك فريق نيس وإنيوس غريناديرس للدراجات، عن اهتمامه بالنادي في وقت سابق من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، من بين المشترين المحتملين الآخرين زوج الأعمال والمستثمران في كريستال بالاس جوش هاريس وديفيد بليتزر، ومجموعة بقيادة قطبي كرة السلة ستيفن باجليوكا ولاري تانينباوم.