متى يحسم الأهلي لقب دوري نايل رسميا؟.. نقطة واحدة تكفي

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 05 أغسطس 2024 03:44 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

خطوة واحدة تفصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن حسم لقب دوري نايل للموسم الحالي 2023 - 2024 رسميًا، خلال ساعات مقبلة.

كاد الأهلي أن يتوّج بلقب الموسم مساء أمس الأحد، حينما واجه المقاولون ونجح في تحقيق انتصار عريض عليه بأربعة أهداف دون رد، لكنه انتظر هدية من فريق زد حينما واجه بيراميدز المنافس الأول للقلعة الحمراء.

لكن بيراميدز تمكن من تأجيل حسم الأهلي للقب بعد أن حقق الانتصار بهدفين مقابل هدف على زد في المباراة التي أقيمت أمس أيضًا.

الأهلي يحسم لقب دوري نايل في هذا الموعد

الأهلي يبحث عن الحفاظ على لقب الدوري المصري المتوّج به في الموسم الماضي، ويتبقى له خطوة واحدة فقط إذا نجح في تحقيقها يحتضن البطولة رسميًا وقبل انتهاء المباريات.

ويلتقي الأهلي في المواجهة المقبلة ضد سموحة حيث يدخل اللقاء محتلًا المركز الأول في جدول ترتيب دوري نايل برصيد 78 نقطة في حين يأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 73 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن المتصدر.

الأهلي لعب حتى الآن 30 مباراة حقق الفوز في 25 وتعادل في 3 وخسر لقائين، ونجح في تسجيل 70 هدف واستقبل 24.

بيراميدز خاض 32 مباراة حيث فاز في 22 وتعادل في 7 وخسر 3، وسجل لاعبوه 56 هدفًا واستقبل 25.

ومع تبقي جولتين فقط عن مباريات بيراميدز المتبقية و4 جولات لمباريات الأهلي المتبقية، ووجود فارق الـ 5 نقاط بين الفريقين، سيكون الأهلي على موعد مع زيادة فارق النقاط في مواجهة سموحة.

الأهلي يتبقى له نقطة وحيدة لحسم اللقب لصالحه، في حال التعادل أمام فريق سموحة في المباراة المقبلة المقرر لها أن تقام يوم الخميس المقبل 8 أغسطس في تمام التاسعة مساء.

ويتبقى لبيراميدز مباراتين فقط بـ 6 نقاط وفي حال تحقيق الفوز بهما، يزيد عدد نقاطه إلى 79، وفي حال تعادل الأهلي مع سموحة وعدم الفوز في المباريات المتبقية جميعها، يتعادل الفريقان في النقاط في هذه الحالة ويحصد المارد الأحمر اللقب الـ44 بالمواجهات المباشرة، بعد أن تمكن من الانتصار على بيراميدز في الدور الأول والثاني من الموسم الجاري بنتيجة 1-0، و3-2.