رسميا.. أتلتيكو مدريد يعلن التعاقد مع كونور جالاجير بصفقة طويلة الأمد

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 21 أغسطس 2024 12:44 م

shareicon

مشاركه

كونور جالاجير

كونور جالاجير

انتهى مسلسل مستقبل اللاعب كونور جالاجير، بعد أن أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، رسميًا التعاقد مع اللاعب اليوم الأربعاء، وذلك في فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا "ميركاتو 2024".

تفاصيل تعاقد أتلتيكو مدريد مع جالاجير

وتعاقد أتلتيكو مدريد مع جالاجير لمدة 5 سنوات تنتهي 2029، مقابل 40 مليون يورو.

وصل لاعب خط الوسط الإنجليزي إلى العاصمة الإسبانية قبل عام واحد من نهاية عقده مع تشيلسي. وكان اللاعب الشاب هو قائد الفريق وهو واحد من الذين شاركو في أكبر عدد من الدقائق الموسم الماضي.

لقد كان الخيار ذو الأولوية لتعزيز خط الوسط وأصر سيميوني على وصوله قبل الأسماء الأخرى. وقد تدرب بالفعل مع بقية زملائه في المدينة الرياضية.

بعد العديد من الزيارات والذهاب، تم التوقيع في نهاية المطاف، وبات اللاعب الإنجليزي أحد نجوم الروخيبلانكوس.

جالاجير تواجد في إسبانيا وتدرب مع أتلتيكو سرا 

وصل جالاجير إلى مدريد في 8 أغسطس، وتدرب سرًا مع لاعبي أتلتيكو الذين لم يسافروا إلى هونج كونج، حتى أن النادي قام بتحميل صورة له في متروبوليتانو تؤكد أن كلا الناديين كانا ينهيان عملية الانتقال.

ولكن بين عشية وضحاها سارت الأمور بشكل خاطئ. فشل توقيع سامو مع تشيلسي ولم يتمكن الإنجليزي من التوقيع معه.

وأمضى عدة أيام في أحد فنادق مدريد حتى عاد إلى لندن. في هذه الأثناء، ظهر في الصورة احتمال وصول جواو فيليكس إلى تشيلسي، الأمر الذي انتهى به الأمر إلى حل هذه الفوضى برمتها بعد أيام.

كونور هو غاية كل مدرب أن يكون في تشكيلته، ويمكن للـ "تشولو" الاستفادة منه إلى أقصى حد، فهو يريده أن "يعزز الفريق ويوازنه"، كما قال الأرجنتيني بعد المباراة ضد فياريال. إذا أضفت أيضًا إلى تعدد مهاراته التضحية الدفاعية والعزيمة والشخصية التي يلعب بها، فهذا هو الكوكتيل المثالي لأتلتيكو.

في الموسمين الأخيرين في تشيلسي، لعب في مركز محوري مزدوج برفقة إنزو أو كايسيدو، أو أمامهم في طريقة 4-2-3-1. يؤدي في أعمق مركز لأنه لاعب صاحب عزيمة ويضحي بنفسه دفاعياً ويضغط بقوة. لكن المشكلة في إبعاده عن المنطقة هو أنه يفقد الكثير من التأثير الهجومي وتنخفض أرقامه.

نشأ كلاعب كرة قدم في تشيلسي، ولعب لتشارلتون أثليتيك وسوانزي سيتي في البطولة، ولفريق وست بروميتش في الدوري الإنجليزي الممتاز. لجميع الأندية على سبيل الإعارة، مما ساعده على تحسين مهاراته، لكنه لم يبرز. جاءت اللحظة الثانية له في موسم 2021/22 عندما انضم إلى كريستال بالاس ، على سبيل الإعارة أيضًا.

مع فريق جنوب لندن وضع نفسه على الصفحة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز. أصبح الوجه المرئي لباتريك فييرا في كريستال بالاس في وقت قصير جدًا. ثمانية أهداف وخمس تمريرات حاسمة. شعره الأشقر وأسلوبه الكروي وأهدافه الرائعة جعلت من كونور غالاغر أحد أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليز الواعدين في جيله. هناك لعب "10".

يصل كونور غالاغير إلى العاصمة الإسبانية لتعزيز خط وسط أتلتيكو وفي صيف وصل فيه لاعبون مهمون. لقد حان الوقت للحصول على دماء جديدة وهذا هو سوق الانتقالات الذي تم اختياره له. سورلوث ولو نورماند وجوليان ألفاريز وجالاغر في الوقت الحالي.