بث مباشر المؤتمر الصحفي لحسام حسن قبل مواجهة مصر وكاب فيردي بتصفيات إفريقيا

كتب : محمد نور

الخميس، 05 سبتمبر 2024 07:03 م

shareicon

مشاركه

حسام حسن

حسام حسن

يعقد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، والنجم محمود حسن "تريزيجيه"، المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وكاب فيردي، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي.

يأتي هذا المؤتمر الصحفي في إطار التحضيرات للجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي من المقرر أن تقام في المغرب.

أحداث المؤتمر : 

حسام حسن

قال حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر: "نتمنى أن يكون التوفيق معنا في مباراة الغد. نحن نواجه منتخبًا قويًا، ولكن لدينا الثقة في قدرات لاعبينا على تجاوز التحديات. نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يستطيعون تقديم أداء قوي وبداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بصورة إيجابية".

وأضاف: "منذ اللحظة الأولى، كنت أدرك أن منتخب مصر يمر بمرحلة انتقالية هامة مقارنة بالعشر سنوات الماضية. نحن نعمل على تطوير الفريق خطوة بخطوة، ولدينا لاعبين كبار مثل تريزيجيه وصلاح يساهمون بشكل كبير في هذا التطور.

وأشار إلى الفارق بين منتخب مصر والمغرب قائلاً: "المغرب مختلفة عنا، لديهم خطة طويلة المدى، وقد استثمروا في البطولات الدولية. لاعبون محترفون في الخارج ولديهم منتخب أولمبي قوي.

وواصل حسام حسن حديثه بالقول: "نعمل أيضًا على تجهيز جيل جديد للمستقبل. بعض اللاعبين الأولمبيين شاركوا معنا في المنتخب الأول وكان لهم تأثير كبير، وهذا جزء من الخطة للمضي قدماً نحو بطولات 2025 و2026".

نضع خطة مستقبلية للنزول بمعدل أعمار لاعبي المنتخب، وننتظر مباريات ودية لظهور اللاعبين بشكل أفضل، وتجربة أكبر قدر ممكن من اللاعبين.

دخول اللاعبين الجدد في القائمة سيكون بحساب على حسب النتائج في التصفيات والمباريات القادمة.

أنا جاي بخدم بلدي في أي ظروف، ولنا فترة لإعادة الترتيب والحسابات، وكلنا بنأذي الكرة المصري، ولازم يكون في نظام صارم على الكل، وتحديد مواعيد معينة وثابتة، واتحاد الكرة سيساعدنا في انقاذ الكرة المصرية.

خدمة المنتخب الوطنني واجب، وتطبيق النظام غي كرة القدم أمر ضروري لإنقاذ المنتخب.

من المستحيل أن أتقدم باستقالتي من الجهاز الفني لمنتخب مصر، وأنا تعودت على الصعوبات، ومعايا ربنا والشعب المصري، وأنا سعيد باللاعبين، وهناك ضغط عليهم في فترة الإعداد.

اللاعب المصري ذكي، ولديه روح، وهناك انسجام كبير بين اللاعبين المحليين

كيف يكون حسام حسن يريد معسكر طويل، بنحاول نتفاوض لكي ننقذ ما يمكن إنقاذه، ولابد أن يكون أقل فترة إعداد 6 أسابيع، بعجد العودة من الإدجازة كما فعل كاب فيردي

كنت أتمنى التعاون من الأندية عندما طلبت بدء المعسكر مبكرا.

كنت أريد معسكرا 3 أيام من 28 لـ 1 سبتمبر، ونفسي أكون في تفكير كابتن جوهري، وبأخد الوقت ده لكي أحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

مواعيدنا يتم تحديدها قبل البدء فيها بـ 3 أشهر، وعند اقتراب الموعد تجد رفض من بعض الأشخاص.

وأخبرنا بوعد المعهسكر يوم 28 - 8 منذ فترة طويلة، ولكن ظروف الدوري المحلي مختلفة، 

وعلى الجميع أن يعلم أنه يساند المنتخب وليس حسام حسن.

تريزيجيه

من جانبه، أكد محمود حسن تريزيجيه، لاعب نادي الريان القطري، على أهمية المباراة قائلاً: "مباراة الغد تحمل أهمية كبيرة، كونها أولى مواجهاتنا في مشوار التصفيات. منتخب كاب فيردي فريق قوي، وقد قدم أداءً جيدًا ضدنا في نهائيات كأس أفريقيا 2023. لكننا سنلعب أمام جمهورنا، وهو ما يمنحنا دفعة معنوية قوية لتحقيق الفوز".

أهمية المباراة

مباراة مصر وكاب فيردي تعد خطوة مهمة للمنتخب المصري في مشواره نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية. اللقاء سيقام في العاشرة من مساء يوم غد الجمعة على استاد القاهرة الدولي، حيث يسعى المنتخب المصري لتحقيق بداية قوية تحت قيادة المدرب حسام حسن.

تدريبات المنتخب المصري

المنتخب المصري يواصل استعداداته بقيادة المدير الفني حسام حسن على استاد القاهرة. وقد شارك في التدريبات 26 لاعبًا، حيث يسعى الجهاز الفني للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل مواجهة كاب فيردي. من المتوقع أن يعتمد المنتخب المصري على لاعبيه المحترفين والمحليين في تحقيق نتيجة إيجابية تساعد في رفع معنويات الفريق مع بداية التصفيات.

غياب بعض اللاعبين الرئيسيين

في سياق آخر، اعتذر المدافع محمد عبد المنعم عن الانضمام لمعسكر المنتخب بسبب انشغاله بترتيبات انتقاله إلى نادي نيس الفرنسي. هذا الغياب قد يؤثر على خط الدفاع، إلا أن الجهاز الفني قام بتجهيز بدائل لتعويض هذا الفراغ.

كما تعرض اللاعب إمام عاشور لإصابة في الركبة خلال التدريبات، مما دفع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا إلى اتخاذ قرار بإراحته واستبعاده من المعسكر لتجنب تفاقم الإصابة. يعتبر عاشور من العناصر الأساسية في خط الوسط، وغيابه يمثل تحديًا إضافيًا للمنتخب.

توقعات وأجواء ما قبل المباراة

المنتخب المصري يحظى بدعم كبير من الجماهير في ظل إقامة المباراة على أرضه. كما أن الجهاز الفني يتطلع لتحقيق انتصار يعزز من فرص التأهل ويؤكد على قدرات المنتخب في المنافسة على اللقب القاري. تعتبر المباراة فرصة جيدة للاعبين لإثبات أنفسهم وترك انطباع قوي مع بداية التصفيات.