أبرز محطات محمود كهربا في رحلته مع الأهلي

كتب : هشام كمال

الأحد، 09 يناير 2022 11:24 م

shareicon

مشاركه

أعلن النادي الأهلي اليوم عن إعارة لاعبه محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إلى نادي هاتاي سبور التركي وذلك على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر بنية البيع.

وقام كهربا قبل إتمام انتقاله إلى هاتاي، بتمديد عقده مع الأهلي لمدة سنة إضافية، مع وجود بند في عقده مع نادي هاتاي يحق للنادي التركي شراء اللاعب بشكل نهائي بعد دفع 3.5 مليون دولار، أي ما يقارب الـ 55 مليون جنيه مصري.

ويقدم Kora Plus في السطور القادمة، أبرز المحطات في رحلة محمود كهربا مع النادي الأهلي والتي استمرت لمدة عامين، والتي بدأت منذ شهر يناير من عام 2020، وحتى يناير من عام 2022.

المشاركات:

منذ انتقال محمود كهربا إلى صفوف النادي الأهلي، شارك اللاعب في 63 مباراة في جميع المسابقات، سواء في البطولات المحلية في الدوري والكأس والسوبر المحلي، أو على مستوى البطولات القارية في دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية.

وتمكن كهربا خلال هذه المباريات من المشاركة في 2766 دقيقة، واستطاع أن يحرز 17 هدف مع الأهلي، بمعدل هدف كل 163 دقيقة تقريبًا، بينما تمكن كهربا من صناعة عشرة أهداف مع القلعة الحمراء.

المباراة الأولى:

أول مباراة لكهربا مع الأهلي كانت بعد اتمام انتقاله إلى القلعة الحمراء بأيام قليلة، حيث شارك لمدة 22 دقيقة فقط أمام نادي إف سي مصر في الدوري المصري، ولم يتمكن كهربا وقتها من إحراز أو صناعة أي أهداف.

ولكن في مباراته الثانية في الدوري والتي كانت أمام نادي طنطا، استطاع كهربا أن يظهر بقوة، حيث أنه تمكن من إحراز هدفين وصنع هدف في المباراة.

دوري أبطال إفريقيا:

احتاج محمود عبد المنعم كهربا إلى سبعة مباريات من أجل إحراز أول أهداف بالقميص الأحمر في دوري أبطال إفريقيا، والتي كانت أمام نادي وسونديب النيجيري حيث تمكن كهربا من إحراز هدف في هذه المباراة.

كأس العالم للأندية:

شارك محمود كهربا مع النادي الأهلي في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، والتي حصل فيها الأهلي على المركز الثالث بعد الفوز على فريق بالميراس البرازيلي بضربات الجزاء الترجيحية.

وظهر كهربا في البطولة في مباراة واحدة، والتي كانت أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي البطولة، والتي انتهت بخسارة بهدفين نظيفين، حيث شارك كهربا لمدة 69 دقيقة في المباراة.

بينما لم يشارك كهربا في المباراة الأولى أمام نادي الدحيل القطري التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، واستمر حبيسًا لدكة البدلاء، ولكن تم استبعاده من مباراة بالميراس البرازيلي على المركزين الثالث والرابع، وذلك بعد اختراقه للفقاعة الطبية التي أقيمت وقتها.

المباراة الأخيرة:

آخر مباراة ظهر فيها كهربا بقميص النادي الأهلي، كانت أمام نادي الحرس الوطني بطل النجير، وذلك في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تمكن الأهلي من الفوز في هذه المباراة بستة أهداف مقابل هدف، استطاع كهربا وقتها أن يحرز هدف، ويصنع هدفين آخرين، وحصل على رجل المباراة وقتها، وذلك بعد مشاركته لمدة 90 دقيقة.

البطولات:

خلال مشوار محمود كهربا مع النادي الأهلي، تمكن من الفوز بستة بطولات مع النادي الأهلي، تنوعت بين البطولات المحلية والقارية التي حصلت عليها القلعة الحمراء في تلك الفترة.

وتمكن كهربا من الحصول على بطولة الدوري المصري مرة واحدة، وكأس مصر مرة واحدة، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين.