عناد حارس جزر القمر يحرم المغرب من فوز كبير

كتب : هشام كمال

الجمعة، 14 يناير 2022 08:04 م

shareicon

مشاركه

تمكن منتخب المغرب من تحقيق فوزًا مهمًا على جزر القمر بهدفين دون رد،  ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وشهدت المباراة إهدار هجوم منتخب المغرب للعديد من الفرص، وتحديدًا في شوط المباراة الثاني، وتفنن هجوم المغرب سواء أيوب الكعبي في الشوط الأول، أو يوسف النصيري في الشوط الثاني في إضاعة الفرص.

هجوم المغرب لم يهدر الفرص فقط، ولكنه أيضًا قابل تألق ملفت للنظر من سليم بن بوانا حارس منتخب جزر القمر، والذي تألق في الشوط الثاني تحديدًا أمام هجمات منتخب المغرب.

من ضمن أخطر الفرص التي تصدى لها بن بوانا كانت في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد هجمة خطيرة من رومان سايس وأدم ماسينا داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس أنقذ الكرة من على خط المرمى على مرتين.

وشهدت الدقيقة 82 مواصلة تألق حارس جزر القمر، وذلك بعدما حرم المغرب من الهدف الثاني من ضربة جزاء، من أمام مهاجم إشبيليه يوسف النصيري.

وتمكن زكريا أبو خلال من كسر عناد سليم بن بوانا في الدقيقة 90، عندما أحرز هدف تأمين الفوز لأسود الأطلس بعد مراجعة من تقنية الفيديو.

بهذه النتيجة المغرب تتصدر المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم إفريقيا برصيد ست نقاط، بينما توقف رصيد عند جزر القمر عند صفر من النقاط، في انتظار نتيجة مباراة غانا والجابون مساء اليوم.