فيديو "كورة بلس".. نصيحة الصديق التي بدأت رحلة صلاح إلى عرش الكرة في العالم

كتب : أحمد حسين

الإثنين، 17 يناير 2022 06:56 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أصبح محمد صلاح كابتن منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، من أهم اللاعبين في العالم، بفضل المستويات التي يقدمها مع الريدز في السنوات الأخيرة، والتي أوصلته للقائمة النهائية في جائزة ذا بيست.

بدأت قصة صلاح مع الكرة في عام 2006 بعد توجه أحد كشافي المقاولون العرب لمحافظة الغربية لمشاهدة بعض الناشئين، وهي الرحلة التي انتهت بتواجده في القائمة المختصرة لأفضل لاعبي العالم للمرة الثانية في تاريخه.

المصريون سيترقبون حفل جوائز الأفضل لعام 2021، حيث سيكون صلاح ضمن ثلاثة قطعوا الطريق لخط النهاية رفقة ميسي و ليفاندوفيسكي، وهي المرة الثانية التي يتواجد فيها في القائمة بعد عام 2018، حيث وقتها حل ثالثا بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
رحلة صلاح لم تكن سهلة على الإطلاق للاعب لم يخرج من الأهلي أو الزمالك .. 9

المقاولون العرب هبط فعليا في موسم 2010/2011 لكنه استمر في الدوري لإلغاء الهبوط، لكن الجميع كان يدرك الجواهر التي يمتلكها الفريق وعلى رأسهم صلاح، ثم بعدها انتقل لبازل السويسري ليحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري لعامين متتاليين.

انتقل صلاح إلى تشيلسي في خطوة عملاقة نحو العالمية، لكنها لم تسير كما يرغب، ما اعتبره الجميع فشلا حوله صلاح كحافز للعودة بشكل أقوى، حيث أعير إلى فيورنتينا ثم انتقال دائم لروما وهو ما مهد الطريق للعودة للدوري الأقوى في العالم.

عودة صلاح للدوري الإنجليزي هذه المرة لم تكن العودة عادية وإنما ليبهر العالم، حيث توج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا مسجلا هدفا في النهائي، وقاد ليفربول للتتويج بالدوري بعد 30 عاما من الغياب منهيا عقدتهم التاريخية الأكبر.

أما مع مصر قاد المنتخب لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، وفي التصفيات سجل وصنع كل أهداف مصر فيها حتى الصعود في مباراة الكونغو، وبرغم الإصابة سجل هدفين في المونديال ليصبح الهداف التاريخي لمصر في البطولة الأكبر مع عبد الرحمن فوزي.

صلاح يعد ثاني هدافي مصر عبر تاريخها دوليا ستصحبه دعوات المصريين في حفل الأفضل، ولكنها تنتظر منه هدية أخرى للتتويج باللقب الذي ينقصه مع المنتخب في أمم إفريقيا.