مصر إلى نصف نهائي الكان بفوز تاريخي على المغرب

كتب : الخطيب جمال

الأحد، 30 يناير 2022 07:38 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

تأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون، بعدما تغلب على نظيره المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد أحمدو أهيدجو في دور الثمانية للبطولة، ليضرب الفراعنة موعدا مع المنتخب الكاميروني في الدور التالي.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل وأحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وعمر كمال عبد الواحد ومحمد النني وعمرو السولية وأيمن أشرف وعمر مرموش ومصطفى محمد ومحمد صلاح.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب المغربي، وطالب لاعبو أسود الأطلس باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بعد سقوط أشرف حكيمي داخل منطقة جزاء الفراعنة، واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب المغربي بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ونجح سفيان بوفال في ترجمتها لهدف التقدم لأسود الأطلس في الدقيقة السابعة.

ونشط لاعبو الفراعنة بعد الهدف من أجل تعديل النتيجة، إلا أن هجمات المنتخب المغربي شكلت خطورة على مرمى محمد أبوجبل، وفي الدقيقة 20 سنحت أخطر فرصة للمنتخب المصري من تسديدة قوية لأيمن أشرف أنقذها ياسين بونو حارس مرمى المغرب، وفي الدقيقة 24 تصدى الحارس المغربي لتسديدة أخرى من أحمد فتوح، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمر كمال عبد الواحد للاعتراض.

وسدد أشرف حكيمي ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الفراعنة، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبوجبل، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسليم أملاح لاعب أسود الأطلس للخشونة مع عمر كمال عبد الواحد.

وكثف المنتخب المصري محاولاته في الدقائق المتبقية لتسجيل هدف التعادل، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفراعنة بمحمود تريزيجية بدلا من أحمد حجازي، وهاجم المنتخب المصري بكثافة لتعديل النتيجة وأهدر تريزيجية فرصة للتعديل في الدقيقة 49، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 من متابعة لرأسية محمد عبد المنعم التي ارتدت من حارس المغرب، ونشط المنتخب المصري لتسجيل هدف التقدم، وأهدر مرموش فرصة للفراعنة في الدقيقة 62 من انفراد بالمرمى.

وتألق محمد أبو جبل وتصدى لتسديدة من منير الحدادي من ضربة حرة مباشرة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من مصطفى محمد وأشرف حكيمي بعد المشاجرة التي نشبت بينهما، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لأيمن أشرف للخشونة، ودفع الجهاز الفني للفراعنة بأحمد سيد زيزو بدلا من مرموش، وفي الدقيقة 81 يتألق أبو جبل ويتصدى لرأسية من نايف أكراد لينقذ مرماه من هدف محقق لأسود الأطلس، وكثف الفراعنة محاولاته في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويحتكم المنتخبان للشوطين الإضافيين.

ومع بداية الشوط الأول الإضافي دفع الجهاز الفني للفراعنة بمحمود علاء بدلا من أيمن أشرف، وبعدها شارك محمد صبحي بدلا من محمد أبو جبل بسبب تعرض الأخير للإصابة، وفي الدقيقة 101 أحرز محمود تريزيجية الهدف الثاني للمننتخب المصري بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح سددها في الشباك الخالية، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عبد المنعم للخشونة مع رحيمي، لينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني الإضافي دفع الجهاز الفني للفراعنة برمضان صبحي بدلا من مصطفى محمد، وهاجم المنتخب المغربي للتعديل، في حين تراجع المنتخب المصري للتأمين مع اللجوء للهجمات المرتدة، وأهدر أحمد سيد زيزو فرصة للتسجيل بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة وتأهلهم لنصف النهائي.