"الشعلالي" يشرح كيف يستعد لاعبي المنتخب لنهائي إفريقيا بعد ماراثون ال360 دقيقة

كتب : عمرو ثروت

الجمعة، 04 فبراير 2022 09:11 م

shareicon

مشاركه

كشف التونسي أنيس الشعلالي مخطط الأحمال البدنية السابق بالجهاز الفني لمتتخبنا الوطني والنادي الأهلي الطريقة المثالية للاعبي المنتخب للتعامل مع الضغط البدني الكبير الذي تعرضوا له في المباريات الثلاث الأخيرة في أمم أفريقيا بعد خوض 360 دقيقة كاملة عقب الوصول إلي الوقت الإضافي أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون.

وقال الشعلالي في تصريحات خاصة لكورة بلس : اتمني ألا يتأثر لاعبي منتخب مصر بدنيا في نهائي إفريقيا أمام السنغال خاصة بعد خوض المباريات الثلاث الأخيرة بوقت إضافي مؤكدا علي أهمية تسريع عمليات الاستشفاء و الجلسات التأهيلية اللاعبين.

وأضاف : الأمر يحكمه أيضا الامكانيات المتاحة الخاصة بأجهزة الاستشفاء كما يبقي الحصول على عدد ساعات النوم الكافية أمر مهم جدا في مثل هذه الظروف البدنية الصعبة.

وأشار الشعلالي إلي أن النظام الغذائي مع المكملات الغذائية من أهم الوسائل المطلوبة لاسترجاع المخزون الطاقي ومساعدة العضلات علي الأداء الوظيفي الافضل.

وأوضح : البعض قد يهمل عملية النوم و الحصول على العدد النموذجي لعدد الساعات المطلوبة لتحقيق عملية الاستشفاء وهو ما يدفع البعض في الخارج للجوء إلي مختصين لعلاج هذا الأمر المؤثر في عمليات الاستشفاء.

وأوضح : لاعبو المنتخب المصري ظهروا بشكل بدني مميز للغاية و التحضيرات البدنية في هذا الصدد واضحة واتمني لهم التوفيق وتحقيق الفوز في المباراة القادمة والظفر بكأس الأمم الإفريقية.