بشري كربوبي "ظابط شرطة" في طاقم تحكيم مصر والسنغال (تقرير)

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 04 فبراير 2022 09:12 م

shareicon

مشاركه

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، رسميًا منذ قليل مهمة تحكيم مباراة مصر والسنغال، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021، للحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ويعاون الجنوب إفريقي، المغربيان عادل زوراق، والمٌحكمة بشرى الكربوبي حكمان لتقنية الفيديو الـ "var".

وبمجرد الإعلان عن وجود مُحكمة في طاقم تحكيم النهائي، وهى بشرى الكركوبي أو بشرى كربوبي، كما ينادي لها أولاد بلادها -المغرب-، بدأ الجميع يسأل ويتسائل عنها، رغم ذياع صيتها في المغرب لكونها، من حكام النخبه هناك وأدارت عدد كبير من المباريات.

ويستعرض «Kora Plus»، لكم خلال السطور التالية، أهم المعلومات التي تريد معرفتها، عن المُحكمة المغربية، والتى لم يمر على تعينها سواء دقائق وتصدرت عناوين البحث، لمعرفة السيرة الذاتية لها، وانتمائها وكذلك المزيد، عن حياتها الأسرية وانتمائها الكروي.

بشري كربوبي، تبلغ من العمر 33 عام، وتعمل شرطية في وزارة الداخلية المغربية، في مدينة مكناس، بجانب عملها في مجال التحكيم. وتعتبر بشرى، من أفضل المُحكمات المغربيات والأفريقيات، ومرشحة للمشاركة في تحكيم، مباريات كأس العالم للسيدات 2023.

بشري مواليد تازة وهي مدينة من أقدم المدن المغربية، تقع بالشمال الشرقي للمغرب، وتشجع فريق الوداد المغربي، وبدأت مشوراها مع التحكيم عام 2001 بتازة، مع حلول عام 2007 أصبحت حكمة رسمية، قبل أن تحصل على الشارة الدولية سنة 2016.

حصلت المٌحكمة المغربية على الشارة الدولية في عام 2016، وصعدت آنذاك إلى حكام -النخبة- الصف الأول في أفريقيا عام 2018، وهي السنة التي قادت خلالها بعض لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات والتى أقيمت في غانا.

في أكتوبر الماضي تم تعيين بشرى كربوبي لقيادة مباراة المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة للرجال كنوعًا، من تكريم الاتحاد المغربي لكرة القدم، لها بعد إدارة نهائي البطولة العربية للسيدات بمصر، والتى أقيم بين الأردن وتونس.

وتحمل بشرى كربوبي ذكريات سعيدة مع مصر، بعدما قادت مباراتان للمنتخب المصري للسيدات، خلال البطولة العربية وهما لقائي تونس ولبنان، الأول انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2، والثاني فاز منتخبنا برباعية نظيفة.