هلال القدس يحتفي بتتويج عدي الدباغ مع الزمالك ويستعد لتكريمه في فلسطين

عدي الدباغ

عدي الدباغ

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 25 يونيو 2026 02:36 م

احتفى نادي هلال القدس الفلسطيني، برئاسة ضياء الشويكي، بتتويج نجمه السابق عدي الدباغ بلقب الدوري المصري الممتاز لموسم 2025-2026 مع نادي الزمالك، بعد موسم شهد منافسة قوية مع الأهلي وبيراميدز.

وأكد ضياء الشويكي، رئيس النادي، أن هلال القدس يستعد لتنظيم حفل تكريم خاص للدباغ خلال زيارته المرتقبة إلى مدينة القدس، تقديرًا لإنجازه الكبير ومسيرته المميزة في الملاعب العربية.

وقال النادي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "هلال القدس كان وسيبقى مصنعًا للنجوم والأبطال على مدار أكثر من نصف قرن، وعدي الدباغ يمثل واحدة من أجمل قصص النجاح التي صنعتها الرياضة الفلسطينية".

وأضاف البيان: "الدباغ انتقل من لاعب نشأ في أحياء القدس ومدارس الهلال إلى نجم جماهيري يحظى بمحبة واحترام الملايين في فلسطين والعالم العربي".

وشدد الشويكي على اعتزاز النادي بما وصل إليه اللاعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه أصبح نموذجًا مشرفًا للشباب الفلسطيني الطموح، مضيفًا: "عدي الدباغ هو فخر الصناعة الهلالية، ونفخر بكل أبنائنا الذين حملوا اسم النادي والقدس وفلسطين إلى المحافل العربية والدولية".

وأشار رئيس هلال القدس إلى أن النجاحات التي يحققها الدباغ تعكس المكانة الكبيرة للنادي في الساحة الرياضية الفلسطينية، ودوره المستمر في اكتشاف وصقل المواهب المقدسية والفلسطينية.

كما أكد أن جماهير الهلال والشارع الرياضي الفلسطيني يتابعون بفخر ما يقدمه الدباغ في الملاعب العربية، خاصة بعد الشعبية الكبيرة التي حصدها في مصر، ليصبح أحد أكثر اللاعبين الفلسطينيين قربًا من قلوب الجماهير المصرية.

ووجه الشويكي التهنئة إلى نادي الزمالك، إدارةً وجماهير ولاعبين، بمناسبة التتويج بلقب الدوري، مشيدًا بالعلاقة التاريخية التي تجمع جماهير فلسطين بالفارس الأبيض.

وقال: "نبارك للقلعة البيضاء هذا الإنجاز، ونتمنى للزمالك دوام النجاح والتألق، فالعلاقة بين جماهير فلسطين والزمالك قائمة على المحبة والاحترام".

واختتم البيان بالتأكيد على أن هلال القدس سيظل أحد أبرز الأندية الفلسطينية التي أسهمت في صناعة النجوم، فيما يبقى اسم عدي الدباغ نموذجًا ناجحًا للاعب الفلسطيني الذي رفع اسم القدس وفلسطين في المحافل العربية والدولية.