حسام حسن: من حق كل مدرب أن يسعى للمكسب.. وندرس جميع المنافسين

حسام حسن

حسام حسن

كتب : صلاح أبو زيد

الجمعة، 26 يونيو 2026 01:36 ص

عبر حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي ظهر عليه الفراعنة خلال مباراة نيوزيلندا الأخيرة في كأس العالم 2026.

وقال حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة إيران، والمقرر لها صباح السبت، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم: "المنتخبات كلها عندها محترفين، أقل منتخب في إفريقيا يمتلك 26 محترف تخيل باقي المنتخبات الأوروبية".

وتابع: "الأهم هو الوصول والتأهل للدور التالي، وتحقيق نتيجة إيجابية، ويجب أن نتطور في الأداء والنتائج للأفضل، وأنا أحترم جميع المنتخبات، وفيفا تسعى لـ "الفير بلاي" ولازم كل المنتخبات تحترم بعض، وكل التوفيق للجميع، ومنتخب إيران أنا أحترمه جدا".

وذكر: "لاعبو منتخب مصر "بروفيشينال" ونتعامل في جميع الأجواء سواء محليين أو محترفين سواء الأجواء ممطره أو حاره، والملاعب "يتم رشها بالمياه" قبل المباراة وبين الشوطين، والجميع يعتاد على ذلك".

واستكمل: "من حق كل مدرب أن يسعى للمكسب، والكل يشاهد ويدرس بعضه البعض، وأنا أخد بالأسباب، واحنا نعرف كل حاجة عن المنتخبات اللي هتنافسنا وهم كذلك، وكلنا بنتمنى المكسب وكل الاحترام والتقدير للجميع".

واختتم حسام حسن حديثه قائلا: "بالنسبة لي كمدير فني ولاعبين احنا مركزين في الكورة بس و"فيفا" هو من يدير المنظومة واتحاد الكرة المصري هو من يتعامل إداريا مع الأمور الخارجية، واحنا بنتعامل في الملعب فقط .. كرة قدم فقط، وتركيزنا في الملعب فقط".