صالح الشهري: أغلقنا صفحة إسبانيا.. ومواجهة الرأس الأخضر هي الأهم في مشوارنا بكأس العالم

صالح الشهري

صالح الشهري

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 26 يونيو 2026 03:42 ص

أكد صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن لاعبي "الأخضر" تجاوزوا آثار الخسارة أمام إسبانيا في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2026، مشددًا على أن التركيز بات منصبًا بالكامل على المواجهة الحاسمة أمام الرأس الأخضر.

وقال الشهري، في تصريحات لوسائل الإعلام قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة: "تجاوزنا مباراة إسبانيا بشكل كامل، وأغلقنا تلك الصفحة، وتركيزنا الآن ينصب على مواجهة الرأس الأخضر، التي نعتبرها الأهم في مشوارنا بالمونديال".

وأضاف أن الجهاز الفني بقيادة المدرب اليوناني جورجيوس دونيس وضع عدة سيناريوهات للتعامل مع مختلف ظروف البطولة منذ انطلاقها، مؤكدًا أن المنتخب يدخل المباراة المقبلة في أفضل جاهزية فنية وذهنية.

وأوضح مهاجم المنتخب السعودي: "نخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة واستعداد كامل، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على تقديم الأداء المطلوب".

وأشار الشهري إلى حديث المدرب جورجيوس دونيس خلال المؤتمر الصحفي، مؤكدًا أهمية التحلي بالشجاعة في مثل هذه المواجهات، وقال: "المدرب شدد على ضرورة اللعب بشجاعة، والجهاز الفني يقوم بدوره بالكامل، لكن في النهاية الكلمة الأخيرة تكون للاعبين داخل أرض الملعب".

وعن الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا بنتيجة 4-0، قال: "كانت خسارة مؤلمة بكل تأكيد، لكن كان لدينا الوقت الكافي للتعامل معها، وأغلقنا هذه الصفحة، والآن هدفنا تقديم مستوى يرضي الجماهير وتحقيق النتيجة التي تمنحنا فرصة التأهل".

ويخوض المنتخب السعودي مواجهة مصيرية أمام الرأس الأخضر، حيث يحتاج "الأخضر" إلى تحقيق الفوز من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، سواء باحتلال المركز الثاني في المجموعة أو المنافسة على إحدى بطاقات أفضل أصحاب المركز الثالث.