طبيب أحمد رفعت يوضح تفاصيل حالته الصحية وشرط إعلان تعافيه

كتب : أحمد حسين

الجمعة، 15 مارس 2024 01:46 ص

shareicon

مشاركه

أحمد رفعت

أحمد رفعت

كشف الدكتور عمرو عثمان الطبيب المعالج لـ احمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، تفاصيل جديدة في الحالة الصحية للاعب وأخر تطورات استجابته للعلاج.

وقال الدكتور عمرو عثمان في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" بفضائية "أون تايم سبورتس" مساء الخميس: "هناك أعضاء وأجهز في جسد أحمد رفعت استعادة عافيتها وأولها القلب".

وأضاف: "القلب الذي كان سبب المشكلة الأساسية استعادة عافيته وهناك متابعة مستمرة له لمعرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك الأمر، كما أن كفاءة عضلة القلب في تحسن مستمر، إضافة إلى زوال اضطراب ضربات القلب في الـ48 ساعة الأخيرة، والدورة الدموية للاعب تعافت بشكل كبير بعيدا عن المحفزات، وهناك ترقب وملاحظة جيدة جدا والوضع مطمئن".

طالع أيضا:

"كورة بلس" يكشف تطورات جديدة في حالة أحمد رفعت "فيديو"

مدير الشركة المسئولة عن تسويق عمر مرموش يكشف حقيقة تلقيه عرضا من ليفربول

وأكمل طبيب أحمد رفعت: "الجهاز الثاني الذي تعافى هو الجهاز المركزي الخاص بالأعصاب ودرجة الوعي، وهو ما وضح من خلال تقليل الأدوية المنومة التي يتم منحها للاعب نظرا لوضعه على جهاز التنفس الصناعي لعدم مقاومته للأنبوب الموضوع في مجرى التنفس، حينما يتم تقليل الجرعات المنومة نجد استجابة وأن حالة الوعي لم تتأثر".

وأردف: "نقوم بعمل غسيل للكلى لمدة 48 ساعة وبعدها سنكمل البحث الروتيني وطبيب الكلى بالتنسيق مع أطباء الرعاية سيحددون الأمر، بجانب إجراء أشعة أخرى على المخ".

وأوضح "الجهاز التنفسي والرئة أصبحا في وضع أفضل من الأمس، وكنت قلق من حدوث انتكاسة بسيطة في اليوم الثالث وهو ما أبلغته لأحد المسئولين في نادي مودرن فيوتشر، لكن الانتكاسة كانت بسيطة نظرا لتفاعل المناعة مع الأنبوب الخارجي الموضوع في رئة اللاعب ومجرى التنفس وهو أمر طبيعي، لكن الأطباء تعاملوا معه بتكثيف المضادات الحيوية بشكل علمي ومدروس، والرئة في طريقها للتعافي".

واستطرد: "كنا خائفين من اضطراب الأملاح وعرضنا الأمر على دكتور الكلى وننتظر قراره هل سُيكمل اللاعب في غسيل الكلى أم لا، وهناك احتمالية استمرار الغسيل التنشيطي".

وأشار إلى أن الفريق الطبي يحاول في الوقت الحالي آلا يصل معدل ضربات القلب إلى 100 ضربة في الدقيقة، خصوصا وأنه حاليا وهو نائم على الجهاز تصل الضربات إلى 70 ضربة.

وأتم: "طالما اللاعب على جهاز التنفس الصناعي ويتلقى منشطات للدورة الدموية الوضع بذلك غير مستمر، ولكن عندما يبدأ في التنفس بشكل طبيعي ويقلل من المحفزات يمكن القول أنه تعافى، ولابد أن يمر اللاعب من اختبارات رفع جهاز التنفس الصناعي عنه".