الاتحاد يفشل في كسر هيمنة الهلال هذا الموسم

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 01 مايو 2024 02:05 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد

الاتحاد

فشل فريق اتحاد جدة في كسر هيمنة غريمه التقليدي الهلال في مواجهات الموسم الحالي، التي جمعت بينهما في العديد من المناسبات سواء في الدوري السعودي للمحترفين أو دوري أبطال آسيا أو كأس خادم الحرمين الشريفين وصولًا إلى بطولة كأس السوبر.

وبخسارة جديدة خلال الموسم الجاري 2023 - 2024، سقط الاتحاد أمام الهلال بثنائية مقابل هدف في لقاء دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليتأهل الزعيم إلى المباراة النهائية.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء إكمال الهلال المواجهة بـ10 لاعبين ليواصل التفوق على العميد منذ الدقيقة 42، بعد طرد اللاعب الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

تاريخ مواجهات الاتحاد والهلال في الموسم الحالي 2023 -2024

الهلال تمكن من السيطرة على الاتحاد في مواجهاتهم خلال الموسم الحالي، والتي وصلت إلى 7 مناسبات في كل المسابقات الرسمية والودية بين أغسطس 2023 وأبريل 2024.

إذ تفوق الهلال على الاتحاد في في البطولة العربية، وفي الدوري السعودي، وفي دوري أبطال آسيا، إضافة إلى مباراة كأس السوبر وكأس خادم الحرمين الشريفين.

البداية كانت في مباراة دوري أبطال العرب، حيث تفوق الهلال على الاتحاد في لقاء نصف النهائي بثلاثية مقابل هدف، يوم 5 أغسطس 2023، في حين نجح في تحقيق الفوز مرة أخرى في الأول من سبتمبر 2023 بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدوري السعودي للمحترفين.

وفي ثالث المواجهات كرر الهلال الفوز في الدوري السعودي في الأول من مارس بالدوري السعودي بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يعيد الكرة في المواجهة الرابعة بثنائية دون رد في دوري أبطال آسيا ضمن مواجهات دور المجموعات يوم 5 مارس.

وفي الثاني عشر من مارس التقى الفريقان مجددًا في دوري أبطال آسيا ليخسر الاتحاد مجددًا بثنائية مقابل لا شيء.

 

 

وفي كأس السوبر السعودي لعب الفريقان مواجهة قوية انتهت بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل هدف.

واختتم مباريات الموسم الحالي بمواجهة الأمس في كأس خادم الحرمين الشريفين بخسارة العميد بثنائية مقابل هدف.