استشهد به ثم انتقده.. كيف تحولت وجهة نظر كولر عن ستاد القاهرة؟

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 02:40 م

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر مدرب الأهلي

مارسيل كولر مدرب الأهلي

انتقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك بعد فوز فريقه أمس على طلائع الجيش بهدفين دون رد ضمن منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.

وقال كولر عقب المباراة: "كنا نحب اللعب في استاد القاهرة لكن حالة الملعب الآن أصبحت سيئة للغاية بشكل غير عادي ولا أعرف هل المسؤولين عن صيانة الملعب تركوه أم لا."

أشار إلى أن: "الملعب من سيئ إلى أسوأ والحفر تزداد كل يوم ويتم هرس العشب، استاد القاهرة كان أفضل ملعب في مصر وواجهة مصر ولا أعرف كيف حدث له ذلك."

تصريحات كولر أغضبت مسؤولي ستاد القاهرة الدولي، الذين فكروا في عدم استضافة لقاء الأهلي ضد بيراميدز، لكن في النهاية تراجعوا عن الأمر وستقام مواجهة الأهلي ضد بيراميدز الجمعة المقبل على ستاد القاهرة بشكل طبيعي.

أرضية ملعب السلام

انتقاد كولر لأرضية الملعب الخاصة بستاد القاهرة لم تكن الأولى من نوعها، حيث سبق وانتقد المدرب أرضية ملعب ستاد السلام، في مارس 2023 عقب مواجهة المقاولون العرب ضد الأهلي.

وأشار مدرب الأهلي وقتها إلى أن أرضية ملعب ستاد السلام قد تتسبب في إصابات اللاعبين، كما أن صيانتها الدورية مطلوبة، ووقتها أشار إلى رغبته في اللعب بستاد القاهرة الدولي.

طلب الأهلي بعد تصريحات كولر عن أرضية ملعب السلام نقل مبارياته إلى ستاد القاهرة الدولي الأمر الذي تم بالفعل وتحسنت نتائج الفريق على المستوى المحلي بعد تلك الخطوة.

كما انتقد مارسيل كولر أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية عقب تعادل فريقه السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث قال مدرب الأهلي: "أرضية ملعب برج العرب كانت عبارة عن بحر، ولابد من العودة للعب على استاد القاهرة بسرعة لانه الملعب الوحيد الذي يُمكن أن يُقام عليه مباريات كرة قدم" 

وبين هذا وذاك.. ينتظر الأهلي مواجهة حاسمة ضد بيراميدز في الدوري الجمعة المقبل في ظل انفراد بيراميدز بصدارة جدول ترتيب البطولة فيما يحتل الأهلي الوصافة.