رسميا .. برشلونة يعلن عن خصمه في كأس خوان جامبر

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 15 يوليو 2024 12:43 م

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

أعلن نادي برشلونة رسميًا عن خصمه في بطولة كأس خوان جامبر ، المقرر أن تقام هذا الصيف استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد 2024 - 2025.

وكشف برشلونة عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" عن خصمه في بطولة خوان جامبر، ليكون موناكو الفرنسي.

موعد مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر

تنطلق مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت جرينتش، والعاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في الثاني عشر من أغسطس.

ملعب مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر

تلعب مباراة برشلونة ضد موناكو في كأس خوان جامبر، على ملعب "لويس كومبيانيس"

وسيواجه نادي موناكو نادي برشلونة في المباراة التاسعة والخمسين لكأس خوان جامبر، والتي ستكون أول مباراة على أرض برشلونة في المواجهة الأولى للمدرب هانسي فليك.

القناة الناقلة لمباراة برشلونة وموناكو في كأس خوان جامبر

وسيتم بث المباراة مباشرة على قناة برشلونة 1 .

وسيكون وصيف الدوري الفرنسي الموسم الماضي هو المنافس الأخير لبرشلونة في فترة ما قبل الموسم بعد المباريات الثلاث التي خاضها الفريق في الولايات المتحدة خلال جولته الصيفية. وستكون  أول مباراة رسمية للفريق الكتالوني هذا الموسم ضد فالنسيا في الدوري الإسباني يوم السبت 17 أغسطس. 

الظهور الأول على الإطلاق

سيشهد هذا الموسم أول ظهور لموناكو على الإطلاق في مباراة كأس جوان جامبر والخامس لفريق من الدوري الفرنسي للرجال (لعب مونبلييه في مباراة جامبر للسيدات في عام 2022). وكان المنافسون السابقون من فرنسا هم نانت في عام 1966، أول نسخة على الإطلاق من بطولة ما قبل الموسم، وسوشو في عام 1989، وأولمبيك مرسيليا في عام 1991، وجيروندان بوردو في عام 1993، وكلها في الشكل السابق لبطولة مكونة من أربعة فرق. 

المنافسون المحتملون في دوري أبطال أوروبا وعام المئوية 

حقق نادي موناكو، الذي يدربه النمساوي آدي هوتر، موسمًا رائعًا في 2023/24، حيث تأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غيابه عن الموسم السابق. وقد يواجه فريق الدوري الفرنسي برشلونة في المسابقة بنظامها الجديد الذي يبدأ في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر. سيكون موسم 2024/25 موسمًا خاصًا للنادي الموناكوي حيث سيحتفل في 23 أغسطس 2024 بعيد ميلاده المائة . 

أعداء مألوفون

ويخوض هانسي فليك موسمه الأول كمدرب لبرشلونة مع نظيره آدي هوتر في موسمه الثاني مع موناكو. ومع ذلك، واجه المدربان بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في الدوري الألماني عندما كان فليك مدربًا لبايرن ميونيخ وكان هوتر في آينتراخت فرانكفورت. وحقق مدرب البلاوجرانا الجديد الفوز في ثلاث من تلك المباريات الأربع، وخسر مرة واحدة فقط وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية في فوز واحد بنتيجة 5-0 لصالح بايرن ميونيخ. 

بطولة جامبر الرابعة في مونتجويك في العام 125

ستكون بطولة كأس غامبر التاسعة والخمسين هي الرابعة التي يستضيفها ملعب مونتجويك بعد مباراة الموسم الماضي ونسختي 1990 و1996. وستكون مباراة هذا الموسم ذات أهمية خاصة لأنها تأتي في العام الذي يحتفل فيه النادي بالذكرى السنوية الـ125 لتأسيسه .