ميسي يتسبب في إقالة وكيل وزير الرياضة الأرجنتيني

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 18 يوليو 2024 10:57 ص

shareicon

مشاركه

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي، إقالة وكيل وزارة الرياضة، خوليو جارو، بسبب طلبه اعتذارا من ليونيل ميسي قائد التانجو في إحدى المقابلات.

وانتقد خافيير مايلي، رئيس الأرجنتين، وكيل وزارة الرياضة، خوليو جارو، بعد أن طلب في مقابلة مع ليو ميسي الظهور كقائد لفريق كرة القدم للاعتذار عن الهتافات العنصرية التي خرجت على الهواء مباشرة، والتي تم بثها عبر حساب اللاعب إنزو فرنانديز بموقع "Instagram".

 

 

وقال مكتب رئيس الأرجنتين في بيان رسمي نشر على حسابه بموقع "إكس": "يفيد مكتب الرئيس أنه لا يمكن لأي حكومة أن تقول ما يجب التعليق عليه، أو ما يجب التفكير فيه أو ما يجب القيام به للمنتخب الأرجنتيني، بطل العالم وبطل أمريكا مرتين، أو لأي مواطن آخر.

وأضاف البيان: "لهذا السبب، توقف خوليو جارو عن منصب وكيل وزارة الرياضة في البلاد"، جاء في البيان الصادر في الملف الشخصي لمكتب الرئيس على شبكة التواصل الاجتماعي X.

كان جارو قد صحح على نفس الشبكة الاجتماعية قبل ساعات من أن مايلي كانت ضد طلبه لكن ذلك لم يساعده في إنقاذ منصبه. وأعاد الرئيس الأرجنتيني نشر منشور دافع فيه عن الهتاف الذي ردده لاعبو المنتخب الوطني والذي اتهموا فيه لاعبي كرة القدم الفرنسيين من أصول أفريقية بتعليقات عنصرية.

على الرغم من اعتذار إنزو فرنانديز بعد التسونامي الذي أحدثه الفيديو الخاص به في صفوف تشيلسي، إلا أنه كان هناك عدد قليل جدًا من الشخصيات الأرجنتينية التي اتبعت هذا الخط. وفي الواقع، دافع خافيير ماسكيرانو ، المدير الفني لمنتخب تحت 23 عامًا الذي سيذهب إلى باريس 2024 ، عن لاعب الوسط ووصف الأغنية بالمزحة.