مجموعة مصر – إسبانيا يفتتح مشواره بالفوز على أوزبكستان

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 24 يوليو 2024 06:07 م

shareicon

مشاركه

إسبانيا

إسبانيا

حقق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية المقامة بباريس، ليستقبل ملعب حديقة الأمراء للمواجهة.

تقدم المنتخب الإسباني في الدقيقة 29 من عمر اللقاء عن طريق مارك بوبيل ليحرز أول أهداف الأولمبياد بعدما ارسلت الركلة الثابتة من الطرف الأيسر داخل المنطقة ليتابعها بالقدم في المرمى ويتقدم الأسبان.

لكن، أبى المنتخب الاوزباكي الخروج بدون تعديل النتيجة ففي الدقيقة الأولى من الوقت بدل ضائع احتسب الحكم بعد العودة للفار ركلة جزاء لوجود خطأ على مهاجم أوزباكستان من اللاعب كوبارسي ليسجلها شومورودوف في المرمى وينهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.

وتبادل الفريقان الخطورة في مطلع الشوط الثاني حتى حصل الحمر على ركلة جزاء في الدقيقة 57 احتسبها الحكم بدون تردد، بعد عرقلة أوروز داخل المنطقة ليتصدى لها الحارس نيماتوف بعدما سددها سيرخيو جوميز في منتصف المرمى ليبعدها بقدمه ويبقي التعادل سيدا للموقف.

لكن، عوّض سيرخيو الركلة المهدرة بتسجيل هدف رائع في الدقيقة 62 بعد هجمة منظمة انتهت بعرضية من الطرف الأيسر ارسلها أوبيل لويز ليتابعها سيرخيو الخالي من الرقابة من علامة الجزاء على يمين الحارس ليتقدم الأسبان تقدم مستحق بعد الضغط القوي في الشوط الثاني.

وخطف الإسبان بهذه النتيجة النقاط الثلاثة الأولى في المنافسة على صدارة المجموعة الثالثة فيما يتذيل منتخب أوزبكستان الترتيب في انتظار نتيجة مباراة مصر والدومينيكان المقامة في تمام السادسة بتوقيت القاهرة لحسم الترتيب النهائي للمجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى.