أسطورة المغرب لـ كورة بلس: مصر تمتلك فريق متكامل وننتظر مباراة لتشريف العرب

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 08 أغسطس 2024 04:12 م

shareicon

مشاركه

صلاح الدين بصير

صلاح الدين بصير

تحدث صلاح الدين بصير، أسطورة كرة القدم المغربية، عن مباراة منتخب مصر الأولمبي والمغربي، التي ستجمع بينهما في السادسة من مساء اليوم الخميس، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024.

قال بصير في تصريحات خاصة لـ كورة بلس: "المباراة بين المنتخب المغربي والمنتخب المصري مباراة متكافئة ومتوازنة بحكم أن الخصمين يعرفان بعضهما البعض وسبق لهم اللعب معا بأستثناء أن المنتخب المغربي يمتلك لاعبين محترفين لعبوا بالفعل في منتخبات كبرى ويمتلكون خبرة خاصة أنهم لعبوا في الدوريات الفرنسية".

تابع: "لاعبو المنتخب المغربي يمتلكون خبرات فنية أكثر من لاعبي المنتخب المصري".

أضاف: "المباراة ستكون في المستوى وستصدر صورة جميلة للمنتخبات العربية والفائز هنيئا له والمنهزم حظ سعيد له هذه هي كرة القدم".

قال: "مستوى المنتخب الفرنسي حاله كحال المنتخب المغربي والمنتخب المصري ولا يختلف كثيرًا عنهم".

وواصل: "مباراة المنتخب المصري والمغربي ستكون صعبة على الطرفين خاصة أنها ليست مباراة شكلية أو مباراة ترتيب لكنها مباراة فاصلة على الميدالية البرونزية ربما تتكرر مرة في سنوات كثيرة لتوصل لهذا المركز".

استكمل: "هذه فرصة لجميع اللاعبين إحضار الميدالية البرونزية وأتمنى تكون مباراة على المستوى الذي يشرف العرب".

أردف: "المنتخب المصري يعتمد على لاعبي الدوري المصري واللاعب المحلي بالمنتخب الأولمبي المصري خاصة لاعبي الأهلي والزمالك والأندية الأخرى عكس المنتخب المغربي عدد قليل من اللاعبين الذي تخرج من الدوري المغربي ولكن الاكثر تخرج من الدوريات الأوروبية

أشار: "التوقعات صعبة في حالة مباريات النصف النهائي ولكن أتمنى أن المنتخب المغربي يفوز ويكون عند حسن ظن الجماهير العربية والمغربية بصفة خاصة، وأتمنى أن تكون الروح العربية مسيطرة على هذه المباراة باللعب النظيف والروح القتالية بالكورة الجميلة لكي نسوق هذه الروح لكل المشاهدين لدى أوروبا وجميع دول العالم:,

وعن منتخب مصر قال: "المنتخب المصري ظهر بشكل جيد في هذه البطولة مثل حمزة علاء، حارس المرمى، الذي ظهر بشكل مميز وممتاز في هذه البطولة وأيضًا اللاعب أحمد نبيل كوكا واللاعب رقم ١٠ لاعب كبير ولديه القدرة في الحفاظ على الكورة ويلعب في ظهر الخصم".

وعن أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ومنتخب مصر، قال: "زيزو أيضًا لاعب سريع ومحمد النني ظهر خبرته الأوروبية من الناحية التكتيكية والذهنية في نصف الملعب، المنتخب المصري فريق متكامل". 

وواصل: "يوجد في المنتخب المغربي أكثر من لاعب ظهر بشكل جيد مثل أشرف حكيمي لاعب ممتاز كذلك حارس المرمى، كلا المنتخبين يمتلكون شباب واعدين للمستقبل".

قال: "أداء المنتخب المصري كان أداء مشرف طوال البطولة لأنه عرف كيف يتأهل لدورة أولمبية".

اختتم: "ويحسب للدوري المصري كل هذا النجاح بعد الفوز على منتخبات كبيرة مثل إسبانيا وبارجواي وعن جدارة واستحقاق وانهزم بصعوبة من المنتخب الفرنسي والسبب الأكبر كان طرد المدافع الذي أثر على باقي اللاعبين نفسيًا وبدنيًا".