هيمنة مصرية على جوائز البطولة الدولية للاسكواش

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 12 أغسطس 2024 03:23 م

shareicon

مشاركه

الاسكواش

الاسكواش

هيمنت مصر علي جوائز بطولة مصر الدولية للاسكواش التي اقيمت بالقاهرة، تحت رعاية اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة.

ونجح أبطال مصر من الناشئين والناشئات في الفوز بكل الميداليات المتاحة في كافه المسابقات في مشهد يعكس سيطرة الاسكواش المصري على كل بطولات العالم. 

وأقيمت البطولة في نسختها الثانية بعد نجاح مصر في استضافتها النسخة الاولي  وهو الأمر الذي انعكس علي عدد مشاركات الجاليات الأجنبية بأكبر بعثات رسمية.

 وتفوق لاعبو ولاعبات مصر علي مدار مجريات المنافسات في كل المراحل ابتداء من مسابقة تحت 11 سنة وحتي 19 سنة وسط حضور جماهيري كبير من أسرة اللعبة واهتمام خاص لاسيما أن الايطال يستهدفون اتساع المشاركة مع توالي الأحداث القادمة .

وحرصت أكثر من 12 دولة على المشاركة في مسابقتي الناشئين والناشئات ووصلت عدد المنافسين لأكثر من 400 لاعب ولاعبة.

ويستحوذ المنتخب الأمريكي علي النصف الأكبر في عدد البعثات الأجنبية ووصل إلى ما يقرب من 33 لاعبا ولاعبه وهو ما يؤكد على قوة المنافسات في هذه البطولة والتي اصبحت تحصل على اهتمام الاتحاد الدولي.

وكانت المنافسات قد انطلقت أمس وسط أجواء حماسية كبيرة وتنظيم رائع بعد حرص اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة حسام رجب على إعداد لائحة وشروط محكمة وتتواصل المباريات بنظام الدوريات المجمعة في كافه الأعمار السنية المختلفة .

يذكر، أن اللجنة قد قامت بتخصيص جولة سياحية نيلية على ضفاف النيل ومنطقة الأهرامات لاستغلال الحدث في الترويج للسياحة.

وأكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد ان سعيد من الاقبال على المشاركة في البطولة مشيدا باللجنة المنظمة برئاسة حسام رجب ومعه عماد الدفراوي عضوي مجلس الادارة  علي دورهما  البارز في حسن التنظيم للخروج بالبطولة علي اكمل وجه بما يليق بحجم ومكانه مصر.