طبيب المنتخب الأولمبي يكشف كواليس جديدة إصابة زيزو وكوكا في باريس

الإثنين، 12 أغسطس 2024 03:39 م

shareicon

مشاركه

زيزو

زيزو

كشف طارق سليمان، طبيب المنتحب الأولمبي المصري، العديد من الكواليس الخاصة بالفريق خلال مشاركته في أولمبياد باريس 2024، التي حصد فيها المنتخب المصري المركز الرابع لأول مرة منذ 60 عاما.

وقال طارق سليمان في تصريحات عبر "إذاعة أون سبورت إف إم" اليوم الإثنين: "أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط، كان يستطيع اللحاق بالمباراة الأولى أمام الدومنيكيان، بعد شفائه من الإصابة التي عانى منها قبل البطولة".

وأضاف طبيب المنتخب الأولمبي: "كوكا كان قلقا من الإصابة ويشعر بالخوف من تجدد الإصابة مرة أخرى خلال عمليات التأهيل، لذلك قرر روجيرو ميكالي المدير الفني تأجيل الدفع به إلى المباراة الثانية، رغم أنني كنت أؤيد مشاركته من المباراة الأولى".

وعن الإصابة التي تعرض لها أحمد سيد زيزو، قال: "زيزو أصيب في العضلة الضامة وعقدت جلسة معه لتحديد موقفه، ونصحته بعدم المجازفة حال لم يقدر على المشاركة في مباراة فرنسا بالدور نصف النهائي، وقولت له أنت مصاب ومش مصاب في نفس الوقت".

وأوضح: "الإصابة كانت عبارة عن إجهاد في العضلة الضامة ولم تصل إلى الشد أو المزق، وتم وضع برنامج تأهيلي للاعب وربط العضلة وحصل على أدوية وشارك في المران خلال اليوم الثاني بشكل خفيف، ثم في اليوم التالي شارك بالكرة".

وأتم طبيب المنتخب: "زيزو أكد لي أنه سيتحامل على نفسه ويعرف كيف يتعامل مع الإصابات، خصوصا وأنه لن يضحي بنفسه لأن بعد عودته إلى الزمالك ينتظر عروض في الانتقالات الحالية ولن يُجازف بالتسبب في إصابة نفسه".