بـ 17 لاعبة.. مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية 2024

كتب : حسام زايد

السبت، 24 أغسطس 2024 12:46 م

shareicon

مشاركه

بعثة مصر في البارالمبياد

بعثة مصر في البارالمبياد


تشهد دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس الجاري إلى 8 سبتمبر المقبل، مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية 2024.

وتضم البعثة المصرية المكونة من 54 لاعبا ولاعبة في 10 رياضات، 17 لاعبة هن: في منافسات رفع الأثقال: نادية فكري - ريحاب رضوان - فاطمة محروس - صفاء محمد - راندا تاج الدين - إيناس الجبالي، وملك عبد الشافي في السباحة، وسلمى علي في باراتايكوندو، وهناء علام في منافسات البوتشيا، وسلوى إيهاب في باراكانوي، ومروة عبد العال في التجديف البارالمبي، وفي تنس الطاولة البارالمبي: هناء حماد - فوزية الشامي - سماح عبد العزيز - منى الشبراوي - علا محمود - هاجر الدسوقي.

وتأتي المشاركة النسائية الكبيرة لمصر في إطار الشعار الذي ترفعه اللجنة المنظمة بباريس والذي ينادي بالمساواة بين الجنسين في المشاركة، وهو ما حرصت على تطبيقه اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى لمنح فرصة أكبر للمشاركة النسائية.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد باريس في 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكانوي".

ومن المقرر أن يُقام حفل الافتتاح مساء الأربعاء المقبل 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابورالعرض بحفل الافتتاح.