بدون 3 أطراف.. العراقية نجلة عماد تحقق ذهبية تاريخية في بارالمبياد باريس

كتب : دينا نبيل

الأحد، 08 سبتمبر 2024 02:18 م

shareicon

مشاركه

نجلة عماد

نجلة عماد

حصدت أمس اللاعبة العراقية نجلة عماد ذهبية تاريخية في بارالمبياد باريس لتنس الطاولة بعد تغلبها على المصنفة الأولى الأوكرانية مارينا لينوفتشينكو في إنجاز كبير للبطلة.

وتأهلت لاعبة المنتخب العراقي لتنس الطاولة نجلة عماد إلى المباراة النهائية في منافسات تنس الطاولة بعد فوزها على منافستها الروسية في دور نصف النهائي ضمن منافسات بارالمبياد باريس.

وأصبحت البطلة العراقية حديث السوشيال ميديا بسبب قصتها المؤثرة حيث كانت تعرضت لحادث في الثالثة من عمرها فقدت بسببه قدميها وذراعها اليمنى، ولكن لم تقف حياتها عند ذلك، حيث اكملت مسيرتها الدراسية والرياضية بعد تفوقها في البطولات لتصبح لاعبة المنتخب العراقي لتنس الطاولة البارالمبي.

وتقول البطلة العراقية صاحبة ال 19 عاما في حديث سابق لها عن الحادث المؤلم "في عام 2008 هز انفجار بعبوة ناسفة سيارة أبي في مدينة بعقوبة التابعة لمحافظة ديالى شمال شرق بغداد، فتعرضت لإصابات بالغة أدت الى بتر ساقَي الاثنتين وذراعي الأيمن"

وبدأت نجلة تتدرب بذراع واحدة ثم جاءت مشاركتها الأولى في بطولة العراق لتنس الطاولة (فئة المعاقين) على كرسي ، واستطاعت أن تحرز المركز الأول رغم كونها أصغر المشاركات سنا، بعدها انضمت للمنتخب الوطني.

وتحولت بعد ذلك من كرسي بالعجلات إلى اللعب وقوفا بأطراف صناعية، وتقول إنه بعد مشاركتها في بطولة تايلند الدولية عام 2018 (فئة المعاقين) وحصولها على المركز الثالث، قرر رئيس اتحاد تنس الطاولة للمعاقين تحويلها إلى اللعب وقوفا وبأطراف صناعية.