جلسة تصوير جديدة للمصرية دانا كريم نده في فيرفيلد الأمريكي قبل انطلاق الموسم الجديد.. صور

كتب : حاتم شعبان

السبت، 21 سبتمبر 2024 03:00 م

shareicon

مشاركه

دانا كريم نده

دانا كريم نده

قدم فريق فيرفيلد الأمريكي لكرة القدم النسائية، المصرية دانا كريم نده لاعبة في صفوف الفريق، وخضعت اللاعبة خلال الساعات القليلة الماضية، لجلسة تصوير قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد بأمريكا.

وحصلت دانا نده كريم لاعبة خط وسط منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، لاعبة فريق IMG الأمريكي على منحة دراسية كاملة، من جامعة FAIRFIELD UNIVERSITY، من أجل التعاقد معها والظهور مع فريق السيدات بالجامعة في دوري الدرجة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

وانتقلت اللاعبة المصرية الشابة من IMG الأمريكي لصفوف FAIRFIELD UNIVERSITY، بعد أن أمضت في صفوف ثلاث سنوات صالت وجالت معه خلالهم وهي نفس المدة الدراسية بالمدرسة الثانوية، على أن تنتقل لفريقها الجديدة لمدة 4 سنوات وهي نفس مدة الدراسية الجامعية تبدأ من الموسم الجاري.

وبمجرد إتمام تعاقد فريق جامعة FAIRFIELD UNIVERSITY مع دانا نده، ستتقل إلى ولاية CONNETICUT للمكوث هناك من أجل استكمال دراستها، في كلية أداره أعمال وتخصص أداره الألعاب الرياضية SPORTS MANAGEMENT BUISNESS SCHOOL.

وستزين اللاعبة المصرية الموسم المقبل دوري الدرجة الأولى للجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية NCAA D1، بعد أن انتقلت لفريقها الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد انتهاء دراستها في المرحلة الثانوية بـ IMG الأمريكية.

دانا نده كريم تعد من أحد الأعمدة الأساسية لثلاثة منتخبات مصر لكرة القدم النسائية، الأول تحت قيادة محمد كمال وتحت عشرين عاما بقيادة عبد الفتاح عباس وتحت 17 عاما تحت قيادة محمد محسن، لما تحمله من إمكانيات فنية هائلة.

عام 2020 شاركت دانا نده مع منتخب مصر تحت عشرين عاما، في مباراته الشهيرة أمام المغرب وسجلت هدفا صاروخيا، تجاوزت مشاهداته عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب وفيس بوك" حاجز الـ 10 ملايين مشاهدة.

دانا نده كريم شاركت في فبراير الماضي مع منتخب مصر الأول، في مباراتي لبنان خلال فترة التوقف الدولي وأيام الفيفا داي، أساسية ظهرت بمستوى طيب ولافت للنظر.

نهاية عام 2021 ظهرت دانا نده مع مصر في البطولة العربية، وأحرزت حينذاك هدفا صاروخيا في مرمى المنتخب اللبناني، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفراعنة برباعية.

دانا نده تعد من أبرز اللاعبات المصريات في مركز خط الوسط، وبدأت حياتها الكروية مع أكاديمية إيمز ثم وادي دجلة، وحصدت معه عددا من البطولات المحلية.