طارق السعيد : تواجد الزمالك في بطولة سوريا للسلة احتكاك قوي .. ولا داعي لتواجد محترفين

كتب : سيد داوُد

الأحد، 22 سبتمبر 2024 02:57 م

shareicon

مشاركه

بطولة سوريا للسلة

بطولة سوريا للسلة

كشف طارق السعيد، رئيس جهاز كرة السلة بنادي الزمالك، عن الأسباب التي دفعت القلعة البيضاء للمشاركة في بطولة كأس السوبر التي تقام في سوريا حاليًا.

وأكد السعيد في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس" أن المشاركة تعود بعد غياب دام لمدة 17 عام، حيث كان آخر تواجد للقلعة البيضاء على الأراضي السورية في عام 2007 ببطولة دمشق الدولية والتي توّج بلقبها المارد الأبيض.

وواصل أن الزمالك يشارك في بطولة كأس السوبر لكرة السلة بسوريا، بهدف الاحتكاك القوي الذي سيحصل عليه من البطولة التي يتواجد بها بطل العراق وبطل سوريا وبطل العرب.

وأوضح السعيد أن قرار المشاركة في البطولة صائبًا، بعد أن وجدت بعثة الفريق حفاوة كبيرة من قبل السوريين في الاستقبال، وحبهم لمصر عمومًا وللزمالك بشكل خاص.

وأشار مدير قطاع كرة السلة في الزمالك إلى أن سبب حب السوريين للزمالك ووجود قاعدة جماهيرية كبيرة له، بعد الظهور في العديد من المناسبات السابقة، على رأسها بطولات أقيمت أعوام 2003 - 2004 - 2005 - 2006 - 2007.

وأكمل أن بعثة الزمالك وصلت إلى سوريا قبل انطلاق البطولة بيومين على الأقل، ودون وصول أي فريق آخر، حيث خاض تدريبات صباحية ومسائية على صالة الفيحاء.

وزاد أن الزمالك كان من المقرر له أن يواجه فريق اتحاد عمان، لكن الأخير اعتذر قبل البطولة بيوم، ليشارك بدلًا منه فريق "إم إس إي" اللبناني، ونجحت القلعة البيضاء في تحقيق الانتصار.

يذكر أن بطولة سوريا تتكون من 8 فرق تقسم مجموعتين، تلعب بطريقة الترتيب، وفي الدور الثاني تقام اللقاءات بطريقة "المقص".

وأردف أن الزمالك يخوض المباريات بطريقة تصاعديه، حيث سيواجه فريق جمعية شباب أنترانيك القوي في مواجهة صعبة للغاية إلى جانب الصدام مع الوحدة السوري غدًا في مواجهة جماهيرية مثيرة.

واستطرد السعيد مشيرًأ إلى أن بطولة سوريا تعد فترة إعداد جيدة لفريق السلة، خاصة بعد المشاركة في بطولة قطر، حيث يعمل مسئولو النادي الأبيض على بناء فريق قوي قبل انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد.

وتحدث السعيد عن غيابات الزمالك مشيرًا إلى أن تصريح السفر الخاص باللاعب حازم المشد منعه من التواجد، في حين حضر خالد عبدالناصر في البطولة الحالية رغم غيابه عن بطولة قطر.

وعن المحترفين، أكد أن الزمالك فضل عدم الاعتماد على أي لاعب محترف، وسيكون متواجدًا قبل انطلاق الدوري المحلي في شهر 10 المقبل.

وتابع السعيد متحدثا عن أن سوريا تحاول أن تعيد الرياضة إلى أراضيها، حيث تستقطب في الفترة الحالية لاعبين محترفين بكثرة، إلى جانب السماح بحضور الجماهير.

وأتم مدير كرة السلة بنادي الزمالك حديثه بتوجيه الشكر للسفارة المصرية في سوريا على حسن الاستقبال والحفاوة الكبيرة وتذليل العقبات المختلفة أمام البعثة، مشيداً بالدور الكبير الذي قام به السفير المصري في سوريا أسامة خضر والقنصل أحمد عطا ووائل سليم حيث كانوا في استقبال البعثة، وحرصوا على متابعة ودعم فريق كرة السلة بنادي الزمالك منذ وصولهم سوريا.