ريال مدريد يستهدف صخرة لايبزيج لتعزيز قلب الدفاع

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 22 سبتمبر 2024 03:34 م

shareicon

مشاركه

كاستيلو لوكيبا

كاستيلو لوكيبا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن استهداف نادي ريال مدريد لصخرة دفاعية لتدعيم صفوف الفريق في الفترة المقبلة، في ظل الغيابات التي تضرب الفريق ومع ضغط المباريات والبطولات التي ينافس بها الميرنجي.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد فعّل وضع الرادار لمراقبة الموهبة الشابة البالغة من العمر 21 عامًا في صفوف فريق آر بي لايبزيج الألماني، كاستيلو لوكيبا، والذي تواجد في مواجهة أتلتيكو مدريد الأسبوع الماضي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميتروبوليتانو".

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن الإدارة الرياضية في نادي ريال مدريد لا تزال تبحث عن اللاعب الأفضل من كافة الأهداف المحتملة لتعزيز الفريق.

وواصل التقرير مشيرًا إلى أن لوكيبا الذي انضم لفريق لايبزيج في عام 2023 قادمًا من أولمبيك ليون، ظهر مع منتخب فرنسا الأولمبي والذي خسر الميدالية الذهبية أمام إسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأشارت إلى أن اللاعب ظهر لأول مرة مع الفريق الأول قبل عام، وبات لاعبًا أساسيا بلا منازع في مركز قلب الدفاع منذ وصوله إلى الدوري الألماني.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" فإن اللاعب تم تقديره بقيمة 40 مليون يورو، في حين انضم إلى صفوف لايبزيج مقابل 34 مليون يورو، أي أقل بتسة ملايين يورو من التقييم الحالي له.

يعد قلب الدفاع الأيسر البالغ من العمر 21 عامًا لاعبًا أساسيًا في مخطط روز وقد تولى الدور الأساسي منذ وصوله إلى النادي الألماني.

وأكمل التقرير المنشور في الصحيفة أن مسئولو نادي ريال مدريد لا يزالو يحللون البيانات والاحصائيات الخاصة بالعديد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق خاصة مركز قلب الدفاع، وذلك من أجل العثور على المواهب الشابة مثل كاستيلو لوكيبا، وأيضًا فيكتور ريس لاعب بالميراس.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد يواجه خطر الإصابات حول اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم الـ 30 عاما، وأيضًا الخطر الآخر هو وجود عدد من اللاعبين الذين قاربت عقودهم على الانتهاء خلال الأشهر القليلة المقبلة.