مستواه غير جيد.. مانشيني يفسر سبب استبعاد البليهي من قائمة السعودية

كتب : إسراء أبوعلي

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 07:51 م

shareicon

مشاركه

علي البليهي

علي البليهي

شدد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، على أهمية مواجهة اليابان، المقررة غدا، الخميس، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الياباني، غدًا، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "قبل الحديث عن المواجهة نتمنى الشفاء العاجل لفهد المولد".

وتابع: "المباراة كبيرة أمام أحد أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، ولن تختلف عن مواجهة الفريقين سابقا والتي يحضر خلالها طابع الندية، ونتطلع إلى تحقيق الفوز".

وواصل: "في حال كنا في المباراة على مستوى فني عال، سنحقق الفوز، ونعي صعوبة المنتخب الياباني".

وأكمل: "أمام إندونيسيا لعبنا الشوط الثاني بأداء كبير، وأهدرنا العديد من الفرص إضافة إلى ركلة جزاء.. مباراة الصين كذلك أضعنا عدة فرص ولكن حصلنا على الثلاث نقاط". 

وأشار مانشيني إلى أن درجة الحرارة المرتفعة من أهم الاسباب للعب المنتخب السعودي في جدة، لأن ذلك سيؤثر على الخصم".

وعن سبب استبعاد علي البليهي، أوضح مانشيني: "استبعاد البليهي فني، ومستواه خلال الفترة الماضية غير جيد، وإذا استعاد مستواه الفترة المقبلة سيعود إلى المنتخب".

وأضاف: "المنتخب يضم الآن أفضل اللاعبين، باستثناء غياب محمد كنو بسبب الإيقاف، ورسالتي للاعبين التركيز العالي ويجب أن لا نمنحهم الفرص".

وأتم: "هناك مشكلة في عدم مشاركة اللاعبين المحليين بشكل مستمر في الدوري السعودي، كما أن هناك حراس لا يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم، ولا يوجد لدينا حارس يلعب بشكل مستمر مع فريقه للإعتماد عليه".