فخرنا وعاشق نادينا.. ريال مدريد يصدر بيانا مؤثرا بشأن إعتزال نادال

كتب : إسراء أبوعلي

الخميس، 10 أكتوبر 2024 02:51 م

shareicon

مشاركه

بيريز - نادال

بيريز - نادال

أصدر نادي ريال مدريد، بيانا رسميا، بشأن إعتزال النجم المخضرم رافائيل نادال أسطورة التنس، اللعبة، بنهاية الموسم الجاري.

ونشر نادال فيديو عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، يعلن خلال اعتزاله التنس بعد بطولة كأس ديفيس المقررة بشهر نوفمبر المقبل.

وقال ريال مدريد في بيانه: "بعد إعلان رافا نادال عن اعتزاله التنس كلاعب محترف بعد كأس ديفيز، التي ستقام في إسبانيا في نوفمبر 2024، يرغب نادي ريال مدريد لكرة القدم ورئيسه ومجلس إدارته في التعبير عن إعجابهم ومودتهم لواحد من أكبر أساطير الرياضة الإسبانية والرياضة العالمية على مر العصور".

وتابع: "بالنسبة لنا ولجميع المدريديسمو، فإننا سنعتز دائما بان يكون الأسطوري رافا نادال ممثلاً لنادينا بصفته عضوا فخريا في ريال مدريد".

وأضاف: "ينقل ريال مدريد له أيضا امتنانه لكونه من عشاق نادينا ولنشره قيمنا في جميع أنحاء العالم.. نتمنى لرافا نادال وعائلته الأفضل في هذه المرحلة الجديدة من حياتهم".

وقال رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز في هذه المناسبة: "رافائيل نادال هو أيضا مصدر فخر لبلدنا وهو مثال للقيم الأساسية للرياضة، التي صاغ بها مسيرته الاستثنائية بأكملها".

وأبرز الموقع الرسمي لريال مدريد مسيرة نادال، نرصدها لكم في السطور التالية:

سيكون سجل إنجازاته معيارا للنجاح مع 22 بطولة جراند سلام: 14 رولان جاروس، ليصبح لاعب التنس الذي فاز بهذه البطولة أكبر عدد من المرات، بطولة أمريكا المفتوحة (4)، بطولة ويمبلدون (2) وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس (2) . بالإضافة إلى ذلك، هو لاعب التنس الوحيد في التاريخ الذي فاز ببطولة غراند سلام واحدة على الأقل في 10 سنوات متتالية ورولان جاروس خمس مرات متتالية.

دفاعاً عن ألوان إسبانيا، فاز رافا نادال بكأس ديفيز في خمس مناسبات حتى الآن (2004، 2008، 2009، 2011 و2019)، بالإضافة إلى الميداليات الذهبية في ألعاب بكين 2008 وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

حقق رافا نادل، مع احتساب البطولات الأربع الكبرى، مسابقات لاعبي التنس المحترفين والميداليات الأولمبية، إجمالي 103 ألقاب.

لقد كانت مسيرته التاريخية والأسطورية تعتمد دائمًا على موهبته وروح التفوق والتواضع والتضامن والاحترام. إن طريقته في فهم الرياضة والحياة أكسبته أرقى الجوائز: جائزة أمير أستورياس للرياضة لعام 2008، وسام الاستحقاق الرياضي الملكي، الجائزة الوطنية لأفضل رياضي إسباني ثلاث مرات والميدالية الذهبية للاستحقاق في العمل، من بين جوائز أخرى.