اليابان وأستراليا يقدمان هدية لـ السعودية والبحرين قبل موقعة الجوهرة

كتب : إسراء أبوعلي

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:20 م

shareicon

مشاركه

اليابان ضد أستراليا

اليابان ضد أستراليا

تعادل منتخب اليابان مع ضيفه الأسترالي 1-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الثلاثاء، على ستاد سايتاما 2002، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتقدم منتخب أستراليا بهدف سجله لاعب اليابان شوجو تانيجوتشي بالخطأ في مرمى منتخبه عند الدقيقة 58، قبل أن تدرك اليابان التعادل بنيران صديقة من خلال لاعب أستراليا كاميرون بورجيس في الدقيقة 76 بالخطأ في مرمى فريقه.

تصفيات كأس العالم

وبهذا التعادل، حافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 5 نقاط لأستراليا 4 مباريات، و4 نقاط لكل من السعودية والبحرين من 3 مباريات، و3 نقاط لإندونيسيا والصين، من 4 مباريات.

ويستضيف المنتخب السعودي نظيره البحريني، في التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة، ضمن منافسات الجولة ذاتها، وحال حقق الفوز منهما سيصعد للوصافة خلف اليابان برصيد 7 نقاط، أما في حالة التعادل سيتقاسم المنتخبين رصيد النقاط مع أستراليا بـ 5 نقاط لكل منهما. 

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.