ليفربول يُجني 70 مليون جنيه إسترليني من بيع قميص محمد صلاح سنويًا

كتب : محمد عادل

الخميس، 10 فبراير 2022 03:44 م

shareicon

مشاركه

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن تواجد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول يساعد الفريق الإنجليزي في الحصول على مبالغ مالية كبيرة خلال الموسم الواحد.

موقع صحيفة ليفربول إيكو الانجليزي أشار إلى أن ليفربول يجنى سنويًا 70 مليون جنيه إسترلينى جراء بيع القميص الخاص بالنجم المصري الكبير، ضمن قمصان الفريق التي تباع بالمتاجر الرسمية بالنادى، حيث يعتبر قميص صلاح الفرعون المصرى هو الأعلى مبيعًا، حيث وصلت عدد القمصان المباعة والتي تحمل إسم ورقم صلاح في عام 2021 إلى 816 ألف قطعة، وهو يعد رابع أكثر اللاعبين مبيعاً لقمصانه في العالم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرچنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بحسب ما ذكرت وكالة euromericas للتسويق الرياضي، والمعتمدة من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا. 

الصحيفة الانجليزية أضافت عبر موقعها أن ليفربول يحصل على 30 مليون جنيه إسترليني كل موسم، إلى جانب 20% من المبيعات، وهو ما يصل بمجموع ما يجنيه ليفربول إلى 70 مليون جنيه استرليني. يأتي هذا في ظل الحديث عن تجديد عقد صلاح مع ليفربول والذي من المفترض أن ينتهي يونيو 2023.

يذكر أن ليفربول يستضيف ليسترسيتي ضمن مباريات البريميرليج مساء اليوم الخميس في مشاركة أولى محتملة لصلاح مع الريدز بعد غياب 39 يوماً عن الفريق بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية.