محمد صلاح يترقب هدفه الخامس أمام ليدز لمواصلة أرقامه القياسية مع ليفربول

الأربعاء، 23 فبراير 2022 11:21 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يمتلك الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، رقمًا مميزًا أمام ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي، قبل مباراة التى تنطلق في الساعة العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري الممتاز "البريميرليج" لموسم (2021 -2022).

ومن قبل لعب محمد صلاح ضد ليدز يونايتد، 3 مباريات، حقق فريقه الفوز في مباراتين وتعادل لقاء، وأثناء مشاركة "مو صلاح"، سجل للريدز في مرمى ليدز 4 أهداف، ويسعى لماوصلة مشواره التسجيلي في مرمى ليدز.

وعلى مدار الموسم الجاري، يحتل محمد صلاح، صدارة ترتيب هدافين الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدف، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه في الترتيب الهدافين دييجو جوتا، ويسعى صلاح، لتعزيز سجله التهديفي من أجل الحصول على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرة أخرى، بعد أن ضاع عنه اللقب الموسم الماضي بفارق هدف عن هاري كين.

ويطمح مو صلاح، في تكرار الإنجاز الذي حققه في موسم (2017 -2018)، هو تسجيل 32 هدف في موسم واحد، وحقق لقب هداف الدوري هذه النسخة من الدوري، ويعد الملك المصري أكثر لاعب سجل أهداف في الدوري الإنجليزي في موسم واحد، متفوقًا على الثلاثي لويس سواريز وآلان شيرار وكريستيانو رونالدو، الذي سجل كله منهما 31 هدف في موسم واحد.

وانضم محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي، ويرتبط اللاعب بعقد مع الريدز حتى 30 يونيو 2023، ومنذ انضمامه للقلعة الإنجليزية شارك في 233 مباراة بمختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 150 هدف وصنع 56 تمريرة.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي:

- يدخل ليفربول مباراة اليوم محتلًا وصافة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من 25 مباراة، حقق الفوز في 17 مواجهة وتعادل الريدز في 6 لقاءات وتلقى هزيمتين ونجح لاعبيه في تسجيل 64 هدف واستقبلت شباكه 20 هدف، ليأتي في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي متصدر جدول الرتتيب برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام ليدز يونايتد:

- حراسة المرمى: أليسون بيكير.

- خط الدفاع: أرنولد ، إبراهيما كوناتي ، فان دايك ، روبرتسون.

- خط الوسط: نابي كيتا ، فابينيو ، تياجو ألكانتارا.

- خط الهجوم: محمد صلاح ، ماني ، لويس دياز.