برشلونة يقلب الطاولة على جالاتا سراي ويطيح بمصطفى محمد من الدوري الأوروبي

كتب : عبده الليثي

الخميس، 17 مارس 2022 07:46 م

shareicon

مشاركه

برشلونة وجالاتا سراي

برشلونة وجالاتا سراي

حقق برشلونة الفوز على نظيره جالاتا سراي التركي، بهدفين مقابل هدف، في إياب دور الـ16 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب بين برشلونة وجالاتا سراي على ملعب كامب نو، وهو ما يُعطي الأفضلية للفريق التركي وسط حضور جماهيري كبير منتظر.

وقرر المدير الفني لجالاتا سراي الإبقاء على المهاجم الدولي المصري، مصطفى محمد على مقاعد البدلاء في مواجهة برشلونة، رغم صناعته هدفًا في الانتصار على بشكتاش في ديربي تركيا.

جاء تشكيل جالاتا سراي على النحو الآتي: إينياكي بينا، ساشا بوي، فيكتور نلسون، ماركاو، فان أنهولت، تايلان، بيركان كوتلو، ريان بابل، سيكالدو، محمد كريم أكتوركوغلو، جوميز.

فيما جاءت قائمة البدلاء كالتالي: موسليرا - كيبي - أوزتورك - مصطفى محمد - بولجار - عمر بايرام - موروتان - كان أرسلان - يلماز - إيمري كلينيتش - ديرفيزوجلو.

فيما جاء تشكيل برشلونة الرسمي استعدادا لمواجهة جالاتا سراي على النحو الآتي: تير شتيجن، سيرجينو ديست، جيرارد بيكيه، إيريك جارسيا، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونج، بيدري، آداما تراوري، أوباميانج، فيران توريس.

فيما جاءت قائمة البدلاء كالتالي: نيتو، أرناو تيناس، كليمونت لينجليت،  رونالد أراخو، أوسكار مينجويزا جارسيا، عثمان ديمبلي، ديباي، مارتن بريثويت، لوك دي يونج، جافي.

جاءت المباراة ساخنة في بدايتها من جانب جالاتا سراي، بعد أن أهدر جوميز مهاجم الفريق التركي فرصة هدف بعد أن أهدر انفراد بمرمى البلوجرانا.

ورد برشلونة سريعًا عن طريق دي يونج بفرصة هدف محققة ولكن تسديدته وقتها جاءت بجانب القائمة الأيمن لحارس جالاتا سراي.

وفي الدقيقة 28 جاء هدف جالاتا سراي عن طريق البرازيلي ماركاو برأسية قوية بعد تلقيه عرضية من ضربة ركنية مثالية من الناحية اليمنى.

ولكن بعد أقل من 10 دقائق من هدف جالاتا سراي أحرز بيدري هدف التعادل بشكل أكثر من رائع في مرمى الفريق التركي، بعد أن راوغ لاعبان بشكل مميز.

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن أوباميانج من إحراز الهدف الثاني، لينهي على آمال الفريق التركي الذي حاول خطف هدف التعادل ولكن لم تفلح محاولاته.

وشارك مصطفى محمد في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، ولم يقدم الكثير من أجل تقديم الفارق لفريقه، حيث انطلق بشكل رائع في الدقيقة 80 ولكن تسديدته جاءت خارج المرمى.

وبذلك تأهل برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بمجموعة المباراتين بهدفين مقابل هدف، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الطرفين.