مصر والسنغال.. كيروش: الحسم لن يكون في القاهرة والسولية: لن ننسى نهائي الكان

كتب : إيمان جمال

الخميس، 24 مارس 2022 06:10 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش وعمرو السولية

كارلوس كيروش وعمرو السولية

حرص البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، وعمرو السولية، لاعب وسط الفراعنة، على الرد على جميع التساؤلات وكشف استعدادات الفراعنة، قبل مباراة مصر والسنغال، التي ستجمع بين المنتخبين في التاسعة والنصف من مساء غد الجمعة، في إطار منافسات ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، 2022، المقرر إقامتها في ستاد القاهرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم باستاد الدفاع الجوي.

ويستعرض "كورة بلس" أبرز ما جاء من تصريحات في المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والسنغال من البرتغالي كيروش وعمرو السولية..

- كيروش: مباراة السنغال لن تحسم من القاهرة والمهزوم سيخسر كل شيء

قال كيروش: "المباراة غدًا لن تكون استمتاع فقط متأكد من مجهود اللاعبين الذين سيبذلوه لتحقيق الحلم، والجمهور المصري يجب أن يحضر ليكون اللاعب رقم 12 كما سبق وطلبنا لمؤازرة اللاعبين وتحقيق حلم التأهل للمونديال".

تابع: "مباراة الغد ستكون مختلفة عن المباريات الماضية، التي خاضها منتخب مصر، فالمنتخب الناجح سيحصد كل شيء ومن يخسر سيخسر مع المباراة كل شيء"، مشددًا: "نحاول أن نقدم أفضل شيء لدينا، لدينا خبرة مع اللاعبين وسبق وأن تجمعنا من قبل في بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية، ونمتلك كل الإمكانيات لعبور هذه المباراة".

استكمل: "رأيت خلال الأيام الماضية حماس اللاعبين وتكريسهم جهودهم، الفريق المصري به مجموعة مميزة جدًا من اللاعبين".

وبسؤاله هل يفكر اعتزال التدريب بعد المشاركة في كأس العالم مع مصر، رد قائلاً: "الشيء الوحيد الذي  أفكر فيه هو القرارات التي سأتخذها في تدريب اليوم، وقرارتي الفنية في مباراتي السنغال".

وعن أداء مصطفى محمد في الفترة الأخيرة، قال: "مصطفى محمد جزء من الأسرة وفي نهاية أي مباراة لا يكون من المهم من شارك أو من من اللاعبين سجل الأهداف، الجميع أسرة واحدة، فكرة لافريق هي التي تصنع البطل والمهم هو الأداء الجماعي".

وواصل: "كنت دائمًا سعيد بالروح التي يتحلى بها اللاعبين لم أكن محظوظ لعدم تواجدي على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة بكأس الأمم الأفريقية، ولكننا نمتلك مجموعة مميزة جدًا ويحاولون دائمًا تقديم أفضل ما لديهم".

أكمل: "في أمم أفريقيا كنت سعيدًا لأن اللاعبين الاحتياطيين حين يشاركون يؤدون بصورة جيدة وكذلك اللاعبون الذين لم يشاركوا كانوا يدعمون زملائهم وكنت حزين لعدم تواجدي بالملعب لإدارة نهائي البطولة".

أردف: "مباراة السنغال مدتها 180 دقيقة ولن تحسم غدًا، مازال لدينا مباراة الإياب في السنغال، علينا التركيز جيدًا لتحقيق الحلم والتأهل للمونديال".

كيروش يكشف سبب غياب محمد صلاح عن مؤتمر مباراة السنغال

وعن سبب عدم تواجد محمد صلاح، قائد منتخب مصر، وجناح ليفربول الإنجليزي، قال: "قررنا أن يتواجد عمرو السولية في المؤتمر الصحفي حتى نوصل رسالة بأن المنتخب كله أسرة واحدة، وجاء ليعلم الجميع أننا جميعنا نفكر كأسرة واحدة وجميع اللاعبين يمثلون نفس الهدف".

تابع: "نحن أسرة واحدة وبعد المباراة لا يهم من يسجل أو يصنع أو يحصل على ركنية أو غيرها من هذه الأمور، ولكن في النهاية أن ندخل غرفة الملابس ونحن سعداء بالنتيجة".

وواصل: "مباراة الغد ليست إلا شوط واحد والشوط الثاني سيكون في السنغال، واللاعبين مؤهلين لذلك، وجاهزين بدنيًا وفنيًا، خاصة أنهم سبق وشاركوا سويًا في كأس الأمم الأفريقية".

استكمل: "ننتظر حضور الجماهير ودعمهم غدًا، نحترم الخصم، والدعم الجماهيري سيكون العامل الحاسم واللاعب رقمم 12 في المباراة".

كيروش: مباراة الغد لن تكون صلاح ضد ماني.. والضغط عليٌ الآن هو اختيار 11 لاعبًا

أضاف كيروش خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، للحديث عن المباراة: "في كرة القدم لا تحصل على الأشياء مجانا قد تعتقدون أن المباراة في القاهرة أسهل، ولكن المباراة لن تنتهي إلا بعد الشوط الثاني في السنغال".

تابع: "بالتأكيد مباراة الذهاب في القاهرة ستقام هنا في ظروف مختلفة غير الظروف التي السنغال ولكن هذا الشعور يشعر به أيضًا لاعبي السنغال، سواء في القاهرة أو في السنغال".

وواصل: "الضغط الذي عليّ الآن هو اختيار 11 لاعبًا من بين 23 لاعبًا وشيء جيد للمدرب أن يكون فريقه جاهزًا بالكامل".

استكمل: "مصر في أخر 6 أشهر بدأت التحدي ووصلنا الآن إلى المرحلة الفاصلة، وغدًا سنضع أمامنا كل شيء لأننا لا نمتلك شيء نخسره، عكس السنغال، الذين سيخوضون المباراة خوفًا من الخسارة، وهذا سيمثل ضغط عليهم، علينا استغلاله".

قال: "نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، يستطيعون خدمة المنتخب لمدة 5 سنوات قادمة، نعمل جميعًا على أننا أسرة واحدة، ونمتلك فريق قوي قادر على التأهل"، مضيفًا: "نلعب ضد أنفسنا وليس كوت ديفوار أو السنغال، ونريد أن يقدم كل لاعب أفضل شيء لديه ولدينا 23 لاعب جاهزًا للمشاركة، وثقتي كبيرة فيهم".

وبسؤاله هل يعاني المنتخب من أزمة في الهجوم لقلة تسجيل الأهداف، قال: "السنغال تأهلت من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بعد أن سجلت هدف واحد، وبالتأكيد المدرب السنغالي سُئل نفس السؤال، كيف تأهل إلى النهائي بهدف واحد في دور المجموعات"، متابعًا: "في كرة القدم، لابد أن يكون لديك ثبات دفاعي، لأن الدفاع الجيد يمكن من خلاله أن تصل إلى النهائي، كل فرق العالم تتمتع بالدور الدفاعي الجيد، ومن خلاله تسجل الأهداف".

وبسؤاله عن تأثير وجود محمد صلاح مع منتخب مصر، قال: "محمد صلاح جزء من المباراة، وعندما يكون مراقب من الفريق المنافس يكون منتخب مصر 9 لاعبين أمام 7 لاعبين في حال مراقبته من لاعبين"، متابعًا: "مباراة الغد لن تكون مباراة محمد صلاح أمام ساديو ماني، ولكنها مباراة مصر ضد السنغال، والدور المهم هو كيف يحقق الفريق هدفه من أجل التأهل إلى المونديال".

أردف: "مدرب السنغال مدرب عظيم جدًا وأعلم أنه يحترم منتخب مصر مثلما نحترم منتخب السنغال، وأعلم كيف يفكر في مباراة الغد".

اختتم: "دعونا نرى ما سيحدث غدًا ونطالب الجماهير بدعم المنتخب في مباراته المرتقبة أمام السنغال".

- السولية: لم ننس صورة نهائي الكان.. وهدفنا حسم التأهل من ستاد القاهرة

قال عمرو السولية لاعب خط وسط منتخب مصر، أن الفريق المصري هدفه الفوز على السنغال وحسم التأهل من مباراة الذهاب في القاهرة، لافتا إلى أن جميع اللاعبين على قدر المسئولية.

وأضاف: "غالبية لاعبي المنتخب سبق لهم اللعب أمام الجماهير، ومنهم اللاعبين الذين لعبوا مع المنتخب الأولمبي بطولة إفريقيا في 2019 المؤهلة للأولمبياد، لعبوا أمام أعداد كبيرة في ستاد القاهرة".

وأكمل: "اللاعبين لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع الحضور الجماهير، ومن صالحنا اللعب أمام جماهيرنا والملعب ممتلئ عن أخره".

وأوضح: "أتمنى أن يكون لدى الجماهير نفس الروح التي عليها اللاعبين في الوقت الحالي، حتى ترتفع دوافعنا بشكل أكبر".

وأردف: "جميع اللاعبين على قدر المسئولية وأتمنى أن يكون الجميع موفق وأي 11 لاعب سيشاركوا في المباراة سيلعبوا بأفضل مستوى".

وأشار السولية: "هدفنا الفوز على السنغال في ستاد القاهرة وحسم التأهل لكأس العالم من مواجهة الغد".

وعن المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية التي توج السنغال بلقبها على حساب الفراعنة، قال السولية" لم ننس الصورة الأخيرة بعد نهائي الكان وخسارة اللقب، لم ننس حديثنا مع بعضنا البعض والجهاز الفني، لدينا فرصة للرد والتأهل إلى كأس العالم أمام نفس الفريق الذي أخذ منا بطولة إفريقيا".

وشدد: "اللاعبين لم ينسوا المجهود الذي بذل في كأس الأمم، لدينا أمل كبير في الصعود ومع الدعم الجماهير سنؤدي بأقصى ما لدينا وهدفنا الفوز في مباراة الغد".

وعن أدواره مع المنتخب خارج الملعب بجانب دوره الفني، قال: "لا يوجد دور مختلف لأي لاعب سواء كبير أو صغير، الجميع يؤدي نفس الأدوار وكلنا نحاول أن نطور من أنفسنا ودائما نذكر بعضنا البعض بأهمية المباراة والمرحلة الحالية، وجميع اللاعبين لديهم دوافع كبيرة لتحقيق الفوز والكل بانتظار المباراة".