سيناريوهات تأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 03 أبريل 2022 02:18 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يواجه الأهلي نظيره الهلال السوداني، في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد الأهلي we السلام، حيث يسعى الأحمر لحصد نقاط المباراة الثلاثة لحسم التأهل إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية، وصيفًا عن المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما فريقي صن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني.

ترتيب مجموعة الأهلي قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 16 نقطة، بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء والهزيمة في مباراتين.

3- الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في ثلاث مواجهات.

4- المريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في 4 لقاءات.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني اليوم والقنوات الناقلة

تُقام مباراة الأهلي والهلال السوداني، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، وتأتي المباراة في ختام مباريات دور المجموعات بعدما حقق صن داونز الجنوب إفريقي فوزًا هاما على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف دون رد.

تُذاع مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي عبر قناة beIN Sports 3، فيما سيتم إذاعتها أيضًا عبر قناة تايم سبورت "البث الأرضي" للتلفزيون المصري.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمد شريف.

سيناريوهات تأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي

فقد الأهلي فرص تصدر المجموعة الأولى، وبات ينافس على التأهل وصيفًا لهذه المجموعة بعدما حجز صن داونز الجنوب إفريقي بطاقة التأهل بعدما احتل المركز الأول برصيد 16 نقطة.

السيناريو الأول

يأتي السيناريو الأول في تحقيق الأهلي الفوز على الهلال، في ذلك الوقت سيصل المارد الأحمر إلى النقطة العاشرة في الوصافة ويضمن التأهل.

السيناريو الثاني

هو التكمن من تحقيق التعادل، وحينها سيصل الأهلي إلى النقطة الثامنة فيما سيرفع رصيد الهلال إلى النقطة الخامسة وبالتالي يضمن الأهلي الصعود كوصيف خلف صن داونز.

السيناريو الثالث

السيناريو الثالث يحمل الفرصة الوحيدة لفريق الهلال السوداني للتأهل إلى ربع النهائي تكمن في الفوز على الأهلي بأي نتيجة وقتها، يتساوى الأهلي مع الهلال برصيد 7 نقاط لكل فريق، ويتفوق الهلال بالمواجهات المباشرة خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في السودان، وبالتالي، فوز الهلال على الأهلي في ستاد القاهرة، بالجولة الأخيرة، يجعل الفريق السوداني يصعد كوصيف المجموعة متفوقًا على الأهلي بالمواجهات المباشرة.