أسطورة إنجلترا يكشف مخاطر تجديد عقد محمد صلاح على ليفربول

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 13 أبريل 2022 04:37 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

علق الإنجليزي جابرييل أجبونلاهور، لاعب نادي أستون فيلا السابق، على مفاوضات ليفربول لتجديد عقد الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن للفريق الأول، مع تردد مؤخرًا احتمالية رحيله اللاعب عن الريدز في حالة عدم التوصل إلى اتفاق على تجديد عقده.

وانضم محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، في صفقة قدرت بـ42 مليون جينه إسترليني، ويرتبط اللاعب بعقد مع الريدز حتى 30 يونيو 2023.

وخلال الفترة الماضية، تعثرت مفاوضات محمد صلاح، مع إدارة ليفربول على تجديد عقده، بسبب مطالب اللاعب بالحصول على 450 ألف جينه إسترليني كراتب أسبوعي، ورفض إدارة الريدز دفع ذلك المبلغ.

وأكد جابرييل أجبونلاهور، في تصريحات لموقع "Football Insider" الإنجليزي، اليوم، أن صفقة تجديد عقد محمد صلاح، ستحطم هيكل أجور ليفربول وسيريد زملاء صلاح، زيادات في الرواتب نتيجة لذلك.

واستكمل أسطورة أستون فيلا السابق، قائلًا: "أعتقد أنه ستكون هناك مشاكل كبيرة في ليفربول لأنني أسمع أن صلاح على وشك توقيع عقد كبير للغاية بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع".

وأوضح أجبونلاهور، قائلًا: "المشكلة في ذلك والسبب الذي يجعل ليفربول خائفًا من إعطائه ذلك هو أن ماني يريد نفس الشيء، فان دايك سيرغب في إعادة التفاوض لأنه وقع على عقدًا جديدًا".

وتابع: "عندما تتجاوز الحد الأقصى للأجور في نادي ما، ستفتح الأبواب وسيريد اللاعبون الآخرون زيادات، وفي حالة حصول صلاح على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، سيحتاج ماني إلى 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ربما يفكر ليفربول في هل يمكننا أن نعطيه ذلك عندما يكون لدينا دياز الذي يأتي كلاعب جيد".

وأردف: "لكن إذا كنت مو صلاح، أنا سأطلب ما أستحقه، لن يكون قريبًا حتى من مكاسب نيمار، وما يكسبه ليونيل ميسي وما سيكسبه كيليان مبابي وهو على قدم المساواة معهم في الوقت الحالي".

وأتم جابرييل أجبونلاهور، قائلًا: "سوف يريد أن يحصل على أجر ما يستحق، إنه أفضل هداف في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، أعطني ما أستحقه، إذا كان هناك حد أقصى للأجور فهذا ليس مشكلتي".