عصام الحضري يُعلق على "ليزر" السنغال وموقف محمد صلاح والمحترفين

كتب : إيمان جمال

الخميس، 14 أبريل 2022 01:14 م

shareicon

مشاركه

عصام الحضري

عصام الحضري

تحدث عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عن أسباب خسارة منتخب مصر حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد الخسارة أمام السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، في المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة للمونديال، الذي سيستضيفه قطر في الفترة المقبلة.

أضاف الحضري في تصريحات تلفزيونية: "خضنا 21 مباراة مع منتخب مصر في 6 أشهر فقط، وهذا ما لم يحدث مع أي منتخب في العالم".

تابع: "لعبنا تصفيات كأس العالم، وتصدرنا مجموعتنا، واستطعنا أن نصل إلى نصف نهائي البطولة العربية، من دون أي لاعب محترف، وأخرجنا عدد كبير من اللاعبين في تلك البطولة، ثم خضنا بطولة كأس الأمم الإفريقية، وواجهنا كل منتخبات تصنيف الأول وفزنا، لكن التوفيق لم يحالفنا في المباراة النهائية أمام السنغال".

وواصل: "على الرغم من هذا وجدنا انتقادات كبيرة للاعبين والجهاز الفني، لكننا لم نركز في تلك الانتقادات لأن كان هدفنا التتويج باللقب".

وعن الانتقادات التي وجهت للمنتخب، قال: "في بطولة أمم إفريقيا 2019، المنتخب ودع البطولة من دور الـ16 رغم أنها أقيمت في مصر، لكننا وصلنا للنهائي وهي تلعب خارج أرضنا، إذن عليك أن تتوقع النقد في أي وقت".

استكمل: "واجهنا صعاب كثيرة طوال البطولة، يوجد مباريات لعبناها بدون مدافعين، لكننا فزنا وظهرنا بشكل مميز، نحن الجهاز الفني لا ننظر لأي شيء سوى مصلحة بلدنا".

وعن وجود محمد صلاح، قائدًا لمنتخب مصر، قال: "نرى تعامل وحب الجميع لمحمد صلاح في أي دولة، ولكن ما وجدناه في السنغال، لم يكن يليق باسم محمد صلاح، عندما نواجه نجوم نحترمهم".

أردف: "وجود الليزر كان بشكل مبالغ فيه في مباراة السنغال، وأنا مدرب حراس لم استطع الرؤية عندما كنت أتولى تدريب الحراس قبل المباراة".

أشار: "محمد صلاح كان يقاتل من أجل تحقيق كأس الأمم الأفريقية والتأهل لكأس العالم للمنافسة أفضل لاعب في العالم، ولكن التوفيق لم يُحالفنا".

أكمل: "صلاح كان يتملكه حالة حزن شديدة عقب المباراة، الخروج من كأس العالم بالطبع سيفرق مع محمد صلاح، سواء في الألقاب الفرديه له أو مع ناديه".

اختتم: "كنا نتمنى أن نتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية ونتأهل إلى المونديال، لأن هذا كان سيفرق مع محمد صلاح".