نجاة من الرعب وحلم الرباعية.. صحف إنجلترا تحتفل بتأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 04 مايو 2022 12:59 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

سلطت الصحف العالمية، اهتمامها على مواجهة ليفربول وفياريال التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء، في إياب دور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على فياريال 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "لا سيراميكا".

كان ليفربول قد تغلب على فياريال بهدفين دون رد، فى ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ثم فاز فى الإياب أمس بنتيجة 3-2، ليتأهل للمباراة النهائية بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة

وينتظر ليفربول الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في إياب دور نصف النهائي، وذلك لتحديد طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الحالي.

ويستعرض "كورة بلس" كيف تناولت الصحف العالمية تأهل ليفربول الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح، جناح الفريق الإنجليزي وقائد منتخب مصر، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا..

- ميرور

البداية من صحيفة "ميرور"، التي عنونت مقالها: "ليفربول ينجو من رعب الشوط الأول، بعدما ألهم البديل السوبر لويس دياز فريقه للعودة لتأمين مقعد النهائي، وإبقاء الحلم قائمًا"، وفي الجانب كتبت: "بيب: استخدم ألم الاخفاقات في المضي قدمًا"، وفي الأعلى كتبت: "كيفر يقود بورنموث للعودة إلى البريميرليج".

كما نشرت صحيفة "ديلي ميرور"، صورة الكولومبي لويس دياز نجم ليفربول وصاحب الهدف الثاني للريدز أمام فياريال تحت عنوان "شكرًا لله على دياز، ليفربول ينجو من الإقصاء بعد دخول التغيير الخارق دياز الذى ألهم الفريق للعودة والتأهل للنهائى".

- ديلي إكسبريس

أما صحيفة "ديلي إكسبريس" فعنونت: "الرباعية الرائعة.. الريدز يقاتل للنهائي ليبقي على حلم الرباعية قائمًا"، وكتبت في الجانب: "تعلموا من الماضي"، في إشارة إلى تصرحيات جوارديولا.

- الجارديان

كما عنونت "الجارديان": "الريدز القاسي.. ليفربول يسير إلى النهائي بعد الرعب المبكر"، وفي الأعلى كتبت: "دي بروين يقول إن الفوز الأوروبي سيغير من حكاية السيتي".

- ديلي تيلجراف

وجاء احتفال فابينيو نجم وسط ليفربول بهدفه داخل شباك فياريال وبجواره النجم المصرى محمد صلاح، فى صدر غلاف صحيفة "ديلى تيلجراف"، " باريس، ها نحن ذا، الريدز يصلون للنهائى".

- ديلي ميل

فيما قالت صحيفة "ديلى ميل"، "النجاة، ليفربول قاتلوا للعودة قبل وقوع كارثة ويتوجهون نحو النهائى، هل سيلحق بهم السيتى؟".

- ديلي ستار

وبدورها كتبت "ديلي ستار": "حلم كلوب يبقى حيًا بعد الرعب الكبير"، وفي الجانب عنونت: "لا ألم لا ربح"، في إشارة إلى تصريحات بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.