ماذا قال لاعبو الأهلي بعد اكتساح وفاق سطيف بدوري الأبطال؟

كتب : محمد نور

الأحد، 08 مايو 2022 01:35 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي ووفاق سطيف

الأهلي ووفاق سطيف

اكتسح الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري برباعية دون رد بالمباراة التي جرت بين الفريقين اليوم  على ملعب الأهلي We السلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وضع الأهلي بهذا الفوز الكبير قدمًا بنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر مباراة الإياب لحسم التأهل لنهائي المسابقة الإفريقية والتي تقام أمام وفاق سطيف في الجزائر في الأسبوع القادم وتحديدًا الرابع عشر من مايو الجاري.

ويتأهل الفائز من مباراتي الأهلي ووفاق سطيف، لمواجهة الفائز من مباراتي الوداد الرياضي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي.

ويرصد لكم Kora Plus ملخص تصريحات لاعبو الأهلي بعد اكتساح وفاق سطيف بدوري الأبطال.. 
 

موسيماني: لم نحسم التأهل إلى النهائي.. ولست هنا لكسر الأرقام القياسية

 

 

يرى المدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني أن الأهلي لم يحسم تأهله بعد إلى المباراة النهائية رغم الفوز العريض على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن النادي الأهلي من الفوز على ضيفه نادي وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "الأهلي وي السلام".

وتحدث موسيماني على الفوز العريض أمام وفاق سطيف: "كان يجب علينا أن نتعلم من الدروس السابقة، أهدرنا العديد من الفرص في المباريات السابقة وهو ما لم يحدث اليوم".

وواصل موسيماني حديثه: "أشعر بالقلق حينما لا نخلق الفرص، لكن حينما نصنع فرصة عديدة ونهدرها لا أقلق بنفس الشكل لأننا نصنع فرصًا ونصل لمرمى الخصوم وهذا دليل على تفوقنا والأداء الجيد".

وعن سعيه لتحقيق أرقام قياسية، أوضح بيتسو: "لسنا هنا من أجل تحقيق الأرقام القياسية أو منافسة أي أحد، أنا أنافس مع نفسي لأننا لو ركزت على الأرقام القياسية سنرتكب الأخطاء، لذلك يجب أن يكون الفريق هو الأول".

وأشاد الجنوب إفريقي بمهاجمي الفريق: "بيرسي تاو ومحمد شريف عادا للتسجيل اليوم بعد غياب طويل وهذا أمر هام وهو ما نحتاجه من مهاجمي الفريق".

ودافع موسيماني عن بيرسي تاو: "أعطيت فرص عديدة لبيرسي تاو في الفترة الأخيرة ولكنه سجل في المباراة الأهم وهي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هدفان مستحقان له".

واستمر موسيماني: "لا يجب علينا أن نركز أن بيرسي تاو سجل هدفين اليوم فقط، لأن محمد شريف أيضًا سجل بعد غياب، وهو أمر هام".

وعبر موسيماني عن سعادته بهدف طاهر محمد: "وثقت في طاهر محمد كمهاجم اليوم بعد غياب باقي المهاجمين عن التسجيل في المباريات الماضية، لذلك تسجيله هو الأهم بالنسبة لي".

ورفض موسيماني اعتبار الأهلي قد ضمن التأهل للنهائي: "لم نحسم التأهل بعد، هناك العديد من الفرق التي فازت ذهابًا برباعية ثم خسرت إيابًا بخماسية، يجب علينا مواصلة العمل والتركيز".

وعن وفاق سطيف، أشاد بمديره الفني: "مدرب وفاق سطيف جيد للغاية، لديه شجاعة كبيرة وحاول التسجيل أمامنا حتى بعد طرد لاعب من فريقه".

وتغنى موسيماني بجماهير الأهلي: "جماهير الأهلي دائمًا ما تساندنا وتقف في ظهرنا، وهدفنا هو إسعادهم وتحقيق الانتصارات خاصة مع وجودهم الكبير في ملعب المباراة".

واختتم موسيماني: "اعتقد أنه طالما سنلعب النهائي من مباراة واحدة يجب أن تكون في ملعب محايد، لكنني لست من أضع القوانين".

وسيواجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في لقاء الإياب بالجزائر يوم السبت المقبل، لحسم بطاقة التأهل إلى النهائي.

 

الشناوي: نعلم جيدًا أهمية بطولة أفريقيا.. والأهم سعادة الجماهير

 

 

علق محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد فريق النادي الأهلي، على أداء لاعبي الأحمر أمام وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واكتسح الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال محمد الشناوي، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "كان لابد من مصلحة الجماهير، بعد الأخفاق في الفترة الأخيرة في المباريات، ومفيش أعذار لدى اللاعبين".

واسترسل: "الأهلي استعد جيدًا لمباراة وفاق سطيف، حيث أقام الجهاز الفني معسكرًا مفتوحًا ‏ثم معسكرًا مغلقًا، وذلك من منطلق إيمانه بقدرات فريق وفاق سطيف الذي احترمناه فتحققت الرباعية".‏

واستكمل الشناوي، قائلًا: "الفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين لديهم خبرات كبيرة، الجميع يعلم جيدًا أهمية المباراة وأهمية بطولة إفريقيا".

وتابع قائد الأهلي، قائلًا: "الجميع نجح في تنفيذ تعليمات المدير الفني، وأهم شيء لدينا هو تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير".

وأتم محمد الشناوي، قائلًا: "بالفعل لاعبي الأهلي يظهرون في الأوقات الصعبة، وظهرت الشخصية أمام الرجاء وصن داونز، ولابد من التركيز والاهتمام بالمباراة المقبلة".

 

محمد شريف: "سعيد بالعودة للتهديف.. وكان لابد من رد الاعتبار"

 

 

تحدث محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي على العودة إلى التسجيل من جديد، بعد غياب لفترة طويلة، أمام وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وانتصر الأهلي على نظيره وفاق سطيف الجزائري، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب الأهلي وي السلام، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل محمد شريف، الهدف الثالث إلى فريقه بعد نزوله بحوالي 8 دقائق، بعد تلقيه عرضية من بيرسي تاو، ليسجل الكرة أعلى من الحارس.

وقال محمد شريف، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "بالفعل أنا بعيد عن التسجيل منذ فترة طويلة، وبحمد ربنا على التسجيل بعد غياب لفترة طويلة".

واستكمل مهاجم الأهلي، قائلًا: "كان لابد من رد الاعتبار في مباراة اليوم بعد النتائج المتراجعة الفترة الأخيرة في الدوري".

وأوضح: "نتيجة مباراة الليلة رائعة لكننا نستعد بقوة لمباراة العودة يوم السبت المقبل من أجل حسم التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا لإسعاد جماهير الأهلي التي تساند الفريق دائمًا".

وأتم محمد شريف، تصريحاته قائلًا: "من الواجب علينا أن نصالح جماهيرنا، ولكن هذه المصالحة ستكون من خلال الفوز بلقب البطولة".

موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال إفريقيا

يحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مواجهة الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب "5 يوليو 1962".

 

محمد عبد المنعم: جمهور الأهلي يحرك الصخر ونعدهم بلقب البطولة

 

 

تحدث محمد عبد المنعم مدافع فريق الأهلي عن فوز فريقه الكبير اليوم وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا.

كان الأهلي قد اكتسح نظيره وفاق سطيف برباعية دون رد بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب الأهلي We السلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد المنعم الذي غاب عن فريقه اليوم بسبب الإصابة في تصريحاته عقب المباراة لفضائية اون تايم سبورتس: "الحمد لله فوز مهم بنتيجة ستكون مريحة بلقاء الإياب في الجزائر".

وأضاف: "سيكون تركيزنا الأيام القادمة على مباراة الإياب القادمة في الجزائر من أجل حسم الصعود للنهائي بأفضل شكل ممكن".

وعن الحضور الجماهيري الكبير أمام وفاق سطيف قال: "الجمهور يحرك الصخر ونشكرهم على الدعم المستمر، والبطولة من نصيبنا ان شاء الله".