الوداد المغربي يواجه أزمة بالدوري بسبب الرجاء قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب : محمد نور

الجمعة، 13 مايو 2022 07:36 م

shareicon

مشاركه

الرجاء والوداد

الرجاء والوداد

أعلن مجلس إدارة نادي الرجاء المغربي رفضه التام لإمكانية تأجيل مباراة "الديربي البيضاوي" أمام الوداد الرياضي، لحساب الجولة الـ25 من البطولة الاحترافية "إنوي".

وهدد نادي الرجاء خلال بيان رسمي بالتصعيد، واللجوء لكافة الوسائل الشرعية التي يُخولها القانون للدفاع عن مصالح النادي.

ومن المقرر أن يلتقي الرجاء بنظيره الوداد ضمن منافسات الجولة 25 من عمر الدوري المغربي، أحد يومي 25 أو 26 مايو الجاري، في الوقت الذي أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري والذي اقترب الوداد بشدة من الوصول إليه.

ويحتل الرجاء، حاليًا وصافة ترتيب الدوري المغربي، برصيد 49 نقطة، وهي الحصيلة نفسها للوداد، حيث يتصدر الأخير بفارق الأهداف.

وقال نادي الرجاء خلال بيانه الرسمي: "بلغ إلى علمنا أن هناك محاولات لتأجيل مباراة الديربي برسم الدورة 25 من البطولة الوطنية الاحترافية، في خرق سافر لمقتضيات البند 21 من قانون المنافسات، وفي تناقض صارخ لما سبق وصرح به رئيس العصبة الاحترافية، بخصوص عدم تدخل العصبة في البرمجة التي أفرزها "السيرفور" الإسباني".

وأضاف: "وإذ نعلم أن الغرض من هذه المحاولة هو إفقاد نادي الرجاء الرياضي التنافسية في ضرب لمبدأ المساواة الذي يعد شرطاً أساسياً للمنافسة الشريفة، فإننا نستنكر بشدة هذه الممارسات التي تقفز للواجهة كلما اشتدت المنافسة واقترب الدوري من النهاية". 

وأكمل: "وفي نفس السياق، فإن هيئة منخرطي نادي الرجاء تدين محاولات إنهاك الفرق التي ستواجه نادي الوداد كما سيحصل مع نادي المغرب الفاسي الذي غُيبَ عن المنافسة لأسابيع لتبرمجَ له مباراة ثلاثة أيام فقط قبل مباراته ضد نادي الوداد بينما كان بالإمكان برمجة مباراته التي تهم الدورة 23 نهاية هذا الأسبوع".

وأشار: "إننا في هيئة منخرطي الرجاء، إذ نُذكر بما تعرض له الرجاء الموسم الفارط عندما أُجبر على إجراء مباراة ضد حسنية أكادير ثلاثة أيام قبل إجراء مباراة نهاية الكاف بدولة البنين و كيف أدى ذلك لاضطراب برنامج السفر و الإعداد لتلك النهاية الإفريقية الهامة، نتمسك بالمساواة بين كل الأندية المغربية في برمجة المباريات و نُصر على احترام البرمجة التي أفرزها التطبيق الخاص "السيرفور" و لعب مباراة الدورة 25 يوم 25 أو 26 ماي 2022، و نشدد على ضرورة احترام قانون المنافسات وتطبيقه على كل الفرق دون استثناء". 

وأنهى: "وفي الختام، فإن هيئة منخرطي الرجاء تُذكر أن كل مكونات نادي الرجاء الرياضي لا تطلب أي امتياز خاص، كما أنها ستلجأ لكل الوسائل الشرعية التي يُخولها القانون لها من أجل الدفاع عن مصالح نادي الرجاء الرياضي من أجل تكريس مبدأ المساواة، ومحاربة  ممارسات الكيل بمكيالين التي أنتجتها ازدواجية المهام، والتي تقضي تدريجياً على كل المكتسبات التي راكمها الدوري المغربي و تنسف مصداقيته".