ماذا قدم مهاجمي الأهلي المُعارين إلى الدوريات الخارجية قبل حسم موقفهم؟

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 02 يونيو 2022 05:20 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدرس النادي الأهلي خلال الفترة الحالية، ملف اللاعبين المعارين وحسم موقفهم من العودة إلى صفوف الفريق، خاصة بعد انتهاء إعارة البعض منهم، بسبب نهاية الموسم في البطولات التي تشارك فيها الأندية التي أعيروا لها.

وقام الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بإعارة العديد من اللاعبين سواء في الدوري الممتاز أو بعض الدوريات الأوروبية، مثل كهربا الذي أعير إلى هاتاي التركي وأحمد ياسر ريان المعار إلى ألتاي التركي، والسنغالي آليو بادجي المعار لنادي أميان الفرنسي، والكونغولي والتر بواليا المعار إلى نادي السيلية القطري.

وكان مصدر أوضح لـ"Kora Plus"، أن مجلس إدارة النادي الأهلي، يحسم ملف المعارين خلال الساعات الجارية، خصوصا بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وفقد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، يوم الإثنين الماضي، بعد الخسارة من الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على مركب محمد الخامس، بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

يرصد "Kora Plus"، خلال التقرير التالي، ماذا قدم مهاجمي الأهلي خلال فترة الإعارة في الدوريات المختلفة..

- أليو بادجي:

خرج السنغالي أليو بادجي، مهاجم النادي الأهلي، على سبيل الإعارة إلى نادي أميان الفرنسي، الناشط بالدرجة الثانية للدوري الفرنسي، بداية من يناير الماضي، حتى نهاية الموسم الجاري، بالتحديد في 30 يونيو 2022.

وقدم أليو بادجي أداء مميز مع فريقه الفرنسي، منذ الانضمام إليه، حيث شارك مع الفريق في 31 مباراة بمختلف البطولات التى شارك فيها، نجح في تسجيل 14 هدف، وصنع لزملائه 3 آخرين.

- أحمد ياسر ريان:

فيما قام النادي الأهلي بإعارة أحمد ياسر ريان، إلى نادي ألتاي أزمير التركي، لمدة موسم واحد، بداية من أغسطس 2021 حتى نهاية الموسم 2022، وانتهت إعارة اللاعب مع الفريق التركي، وخلال الفترة الحالية ينتظر حسم مصيره من قبل إدارة الأهلي سواء بالخروج للإعارة من جديد أو العودة مع بداية الموسم المقبل.

وخلال فترة إعارة المهاجم صاحب الـ 24 عامًا، قدم أداء جيد في رحلته، حيث لعب مع فريقه 26 مباراة، تمكن من تسجيل 5 أهداف، وصنع هدف وحيد.

- والتر بواليا:

في يناير 2021، قرر النادي الأهلي خروج الكونغولي والتر بواليا، إلى الدوري القطري لنادي السيلية، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وذلك بدلًا من استمراره على مقاعد البدلاء نظرًا لعدم ضمان مشاركته بشكل مستمر للتزاحم في هذا المركز.

واكتفى المهاجم الكونغولي، خلال تواجده مع الفريق القطري، لعب 9 مباريات فقط، سجل 4 أهداف، وصنع هدفين لزملائه.

- محمود عبد المنعم كهربا:

وعاد محمود عبد المنعم كهربا، إلى النادي الأهلي، بعد أن انتهت إعارته مع هاتاي سبور التركي، وخلال الفترة الحالية ينتظر اللاعب قرار مجلس إدارة النادي بتحديد مستقبله سواء بالعودة أو الرحيل.

وكان كهربا قد انتقل للعب في صفوف هاتاي سبور في يناير الماضي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، وخاض مع الفريق التركي 11 مباراة بمسابقة الدوري وسجل هدفاً وصنع 4 تمريرات حاسمة.

وسجل كهربا هدفاً وصنع هدفين في آخر مباراة له مع فريقه هاتاي سبور ضد جيرسون سبور في ختام الدوري التركي.