"كاف" يقيم دورة تطوير للمُحكمات المشاركات في كأس الأمم الإفريقية

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:16 م

shareicon

مشاركه

الحكام المشاركات في كأس الأمم الإفريقية

الحكام المشاركات في كأس الأمم الإفريقية

تُقيم لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة إيدي ميليت، خلال الفترة الحالية دورة تمكين وتطوير للمُحكمات المشاركات، في إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية 2022، المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 2 يوليو وحتى الثالث والعشرون من الشهر ذاته.

وتهدف دورة التمكين وثقل الحكام المقامة حاليًا وتستمر حتى الخميس المقبل، إلى شرح أخر التعديلات التي طرأت على قانون التحكيم وفقًا لما ورد إليهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حتى يتم شرحه نظريًا قبيل انطلاق ماراثون البطولة، وتطبيقه عمليًا خلال سير كان المغرب 2022 المقرر إقامتها في الرباط والدار البيضاء.

ويمثل مصر في النسخة الثانية عشر من كأس الأمم الإفريقية 5 حكام 3 سيدات وهن، شاهندة المغربي حكم ساحة ومنى عطا الله حكم رايه أول ويارا عاطف حكم رايه ثاني، هذا وبجانب اختيار 2 حكام رجال لتقنية الفيديو VAR وهما، أحمد حسام طه وأحمد الغندور.

ويشارك 12 منتخباً في النسخة المقبلة من البطولة، موزعين على 3 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي، كل من الأول والثاني من كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث.