تعرف على مباريات الأدوار التمهيدية لـ"كأس الأمم الإفريقية" للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 29 يونيو 2022 09:22 م

shareicon

مشاركه

الملصق الترويجي لـ كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022

الملصق الترويجي لـ كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022

ينطلق السبت المقبل 2 يوليو النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، المقرر إقامتها في مدينتي الدار البيضاء والرباط من السبت 2 يوليو وحتى السبت 23 من الشهر ذاته.

ويشارك في النسخة الثانية عشر من عمر البطولة 12 منتخب أفريقي، للمرة الأولى في تاريخ الكان بعد زيادة مقاعد المنتخبات من 8 إلى 12، تماشيًا مع إستراتيجة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"

وتم تقسيم الـ 12 منتخب على 3 مجموعات، جاء في المجموعة الأولى البلد المضيف المغرب بجوار بوركينا فاسو والسنغال وأوغندا، والمجموعة الثانية منتخبات الكاميرون وزامبيا وتونس وتوجو، وتضم المجموعة الرابعة، نيجيريا وجنوب إفريقيا وبوروندي وبوتسوانا.

وستنطلق البطولة على ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط، بين منتخب المغرب وبوركينا فاسو، بحضور جماهيري يقترب من 15 الف مشجع حسب ما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر الموقع الخاص بالبطولة والذي تم إطلاقه خلال الساعات الماضية.

على أن يلعب يوم الأحد 3 يوليو السنغال وأوغندا منتخبي المجموعة الثانية، والكاميرون وزامبيا وتونس وتوجو من المجموعة الثانية، ثم يلعب يوم الاثنين 4 يوليو منتخبات المجموعة الثالثة نيجيريا وجنوب أفريقيا وبوروندي وبوتسوانا.

ثم تعود المنافسات من جديد يوم الثلاثاء 5 يوليو بالمجموعة الأولى عندما تلاقي المغرب اوغندا، ويواجه السنغال بوركينا فاسو، ويلتقيا الأربعاء 6 يوليو منتخبات المجموعة الثانية زامبيا و تونس وتوجو و الكاميرون.

ويلتقي منتخبات المجموعة الثالثة الخميس 7 يوليو جنوب إفريقيا و بوروند وبوتسوانا و نيجيريا، على أن يتقابلا يوم الجمعة 8 يوليو منتخبات المجموعة الأولى السنغال والمغرب وأوغندا وبوركينا فاسو.

ثم يصطدم المنتخب التونسي الشقيق يوم السبت 9 يوليو بنظيره الكاميرون وزامبيا تلاقي توجو في المجموعة الثانية، وتختم دور المجموعات 10 يوليو بمباراتي جنوب أفريقيا وبوتسوانا، ونيجيريا وبوروندي.